«وزارة التعليم»: بدء المرحلة الثانية لتسجيل الطلاب الجدد .. «يوم الجمعة»
«وزارة التعليم»: بدء المرحلة الثانية لتسجيل الطلاب الجدد .. «يوم الجمعة»

أعلنت وزارة التربية و التعليم بيان جديد هام إلى كل أولياء الامور و الطلبة من الوافدون و السعوديين من الآتى .

 

تبدأ وزارة التعليم بداية من يوم (يوم الجمعة) الآتي تأدية الفترة الثانية لتسجيل التلاميذ والتلميذات الحديثين للموسم الدراسي المقبل 1443هـ.

وسوف تشتمل على المدة الثانية إلحاق التلاميذ المواطنين السعوديين ومَن أمهاتهم سعوديات من آباء غير أبناء السعودية في المدارس الأصلية ومدارس التحفيظ التي لا تجرى بها تمييز .

 فيما سينطلق إلحاق التلاميذ غير المواطنين السعوديين الذين يعاملون معاملة أبناء السعودية أحد أبناء القبائل النازحة، والتركستان والبلوش ومواطني دول مجلس الخليج العربي العربي، وأولاد الجالية اليمنية وأولاد الدبلوماسيين يوم الـ14 من شهر شعبان الآتي، وهذا عبر نهج (نور) الإلكتروني.

وقد كانت الجولة الاولى التي بدأت في الـ11 من شهر جمادى الثانية قد شملت إلحاق التلاميذ المواطنين السعوديين في مدارس التحفيظ الأصلية التي تجرى بها تمييز، وتسجيل التلاميذ أبناء السعودية وغير أبناء السعودية في المدارس الدولية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج العالمية، وبينت الوزارة أن إلحاق التلاميذ غير المواطنين السعوديين الخاضعين للنسب المحددة للانضمام الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي.

 سينطلق ابتداءا من يوم الخامس من شهر رمضان المبارك للعام الجاري، فيما يبدأ إلحاق من يعمل أولياء أمورهم في القطاع المختص ابتداءا من يوم الـ19 من شهر رمضان المبارك.