وزارة التعليم السعودي: تحديد وضع الدراسة لبقية الفصل الدراسي بعد الأسابيع السبعة الأولى
وزارة التعليم السعودي: تحديد وضع الدراسة لبقية الفصل الدراسي بعد الأسابيع السبعة الأولى

وذكرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التربية والتعليم ابتسام الشهري ، إنه سيتم إعادة تقييم الوضع حسب المتغيرات والمستجدات لتحديد الحالة التعليمية لبقية الفصل الدراسي الأول ، وبعد السبعة أسابيع الأولى سيبدأ في 1/11. تجري جميع مراحل التعليم العام البحث عن بعد ابتداء من 11/1/1442 هجري.

وزارة التعليم السعودي التعلم عن بعد مهم جدا 

وأوضحت في مقابلة هاتفية على قناة "الإخبارية" أن قرار التعلم "عن بعد" قرار مهم في ظل ظروف خاصة يعكس ويؤكد حرص القيادة على سلامة الطلاب. كما قالت عاجلة ، أشارت إلى أن قرار البحث عن بعد عزز درجة التكامل بين المؤسسات الوطنية ، وأكدت أن الوزارة تتابع التطورات المتعلقة بفيروس كورونا.


الدراسة في السعودية وميعاد العام الدراسي الجديد

وفي وقت سابق أصدرت وزارة التعليم بيانًا أعلنت فيه عن آلية بداية العام الدراسي الجديد الذي ستكون بدايته بتاريخ 11/1.

وجاء في نص البيان أن هذا تأكيد على حرص القيادة الرشيدة على سلامة طلابها وحمايتهم من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا ، وكذلك نية وزارة التربية والتعليم الانطلاقة الجادة للعام الدراسي 1442 هـ والتأكد من استمرار وفعالية المسار التعليمي في ظل وباء فيروس كورونا.، وبعد التشاور مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب تقييم التعليم والتدريب وبرنامج تنمية المهارات البشرية ؛ تقرر ما يلي:

أولًا– التعليم العام الحكومي والتعليم الأهلي: تبدأ الدراسة عن بعد لجميع مراحل التعليم العام للأسابيع السبعة الأولي، ابتداءً من تاريخ 11/1، على أن يتم إعادة تقييم الوضع بالكامل؛ لتحديد وضع الدراسة لبقية أسابيع الفصل الدراسي الأول وفقًا للمتغيرات والمستجدات.


يتم تنفيذ شهادة عملية التدريس والتعلم على منصة التعلم الإلكتروني "مدرستي" ، والتي تزود جميع المدارس بأدوات الاتصال الخاصة بها ؛ ويمكن للمدارس الخاصة والدولية أيضًا الاستفادة من منصة "مدرستي". بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمدارس أيضًا توفير أدوات التعلم عن بعد الخاصة بها.، في الوقت نفسه ، تواصل الاستفادة من البث الذي يغطي قناة العين الفضائية نهارًا ، وتغطي جميع المواقف والمراحل الأكاديمية.


ثانيًا– فيما يخص التعليم الجامعي الحكومي والتعليم الأهلي تتجة الأمور على النحو التالي:


وبحسب صلاحية الجهات ذات العلاقة والمجلس لاتخاذ القرارات المناسبة لصالح الطلاب والطالبات بناء على المعطيات والتطورات ، فإن بحث الإدارة العامة للتعليم الجامعي والتدريب التقني والمهني هو إجراء دورات نظرية عن بعد والمشاركة في الدورات العملية والتدريبية. مراعاة المحتوى الوارد في دليل العودة للجامعة وكافة الاحتياطات والإجراءات الصحية التي أبلغت عنها وزارة الصحة.

تقوم الجامعات الحكومية والخاصة ، وكذلك مؤسسات التدريب التقني والمهني العامة ، بترتيب عمل أعضاء هيئة التدريس والإدارة ذات الصلة.

مواضيع تهمك:

فيديو طبيب سعودي قرار التعليم عن بُعد أنقذنا من موجة كورونا ثانية

وزير التعليم السعودي رفعنا نتائج وننتظر التوجيهات أما العودة أو الاستمرار عن بعد

تعديل جديد يتعلق بشهادات الطلاب المقيمين

راوبط مهمة للطلاب والمعلمين لتفعيل التعليم عن بعد وآلية توزيع الكتب للعام الجديد

متحدث التعليم الجامعي مواعيد توزيع المقررات العملية على 3 فترات

وزارة التعليم السعودي تحديد وضع الدراسة لبقية الفصل الدراسي بعد الأسابيع السبعة الأولى

وزارة التعليم تعلن جدول دروس الحصص اليومية لكل المراحل