هيئة الارصاد  الجويه توجه تحذير خطير حالا الى بعض المناطق عن سوء الأحوال الجوية
هيئة الارصاد الجويه توجه تحذير خطير حالا الى بعض المناطق عن سوء الأحوال الجوية

اشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن تحذير االيوم الإثنين الثانى من نوفمبر على جميع المواطنين و ايضا على الوافدين من مختلف الجنسيات اخذ الحيطة و الحذر فى هذه المنماطق .

، على هطول أمطار رعدية على بعض المناطق منها منطقة جازانو تشمل تأثيراتها المتتابعة عنها نشاطًا في الرياح السطحية، تؤدي إلى الرؤية الشبه معدومه .وأوضحت  الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة خلال حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، أن هذه الحالة تشمل محافظات (الحرث، والدائر،والعيدابي، وفيفا، والريث، والعارضة،  وهروب)، موضحة إلى أنها تستمر حتى الساعة الـ 7 مساءً اليوم .

كما شددت فى تنبيها (الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ) إلى وجود   أمطار رعدية, مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على منطقة الباحة، معلنه أن التنبيه الذي يستمر إلى الساعة الـ 7 مساءً اليوم ، يشمل مدينة الباحة, ومحافظات (الحجرة, والمخواة,  وقلوةوالمندق,).

و ايضا الى الدور الفاعل للمؤسسات فقد  حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ التدابير والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه المواقف ، والابتعاد عن خطوط سير مجرى السيول والأودية، والاتصال على الرقم 998 للإبلاغ عن أي حالات طارئة أو تستدعى التدخل فورا .

و فى سياق الموضوع فقد وضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أيضًا، تنبيهًا بهطول أمطار رعدية على منطقة تبوك، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية ، و شبه انعدام في مدى الرؤية.

وأوضحت  الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أنّ الحالة  تشمل مناطق اخرى (البدع -  الوجه ـ أملج ـ تبوك ـ تيماء - حقل - ضباء)، منوهة إلى أنها تستمر حتى الساعة الرابعة عصرًا.

و شددت  الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أيضًا إلى هطول  أمطار رعدية  مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, شبه انعدام  الرؤية على  منطقة عسير. موضحة على  أن الحالة  تكمن ايضا فى (أبها ـ البرك - ورجال ألمع - ومحايل - والمجاردة -وبارق - والنماص )، وتستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم .

أما عن منطقة الجوف نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، ضيق فى مساحة  الرؤية، منوهة أن الحالة تشمل محافظات (القريات - طبرجل – دومة الجندل – سكاكا ) وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين .

و فى وقت سابق اشارت ىالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بتوقعها هطول الأمطار الرعدية تسبقها  برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة  تشمل السواحل منها كذلك على منطقة الجوف والحدود الشمالية و عسير، الباحة,وحائل وأجزاء من مرتفعات جازان،  كما لا يستبعد تكون الضباب فى ساعات الليل والصباح اليوم التالى على أجزاء من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية  خاصة الجنوبية منها.