نائب وزير التعليم يكشف الزيادات فى رواتب المعلمين فى الفترة الاخيرة
نائب وزير التعليم يكشف الزيادات فى رواتب المعلمين فى الفترة الاخيرة

تم الاعلان فى ياق أخبار اليوم حول المكرمات و العطايا الممنوحة لهذه الفئات وفق السياق التالى .

 

صرح الطبيب رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المدرسين، إن الوزارة أدرجت معلمي وموجهي الصف الـ3 الابتدائي في إطار المدرسين الذين سوف يحصلون على سبب تعديل التعليم كل شهر، بسعر 1000 جنيه، أسوة بمعلمي الصفين الأضخم والـ2 الابتدائي.


وألحق حجازي في إفادات خاصة لـ"مدخل الأهرام"، أن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية لسرعة دفع سبب تحديث التعليم لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصفوف الأكبر والـ2 والـ3 الابتدائي، وهي الصفوف التي تشهد تغييرا جذريا في المنظومة التعليمية، ويطبق فوقها "التعديل حرفيا"، وبذلك فكل المساهمين بها يستفيدون من السبب الشهري.

وسوف ينهي دفع العلة لمعلمي الصف الـ3، بنفس النُّظُم المعمول بها لمعلمي رياض الأطفال والصفين الأكبر والـ2 الابتدائي، حتى إذا كانوا حاصلين على إجازات استثنائية وبينهم معلمات وموجهات حاصلات على إجازة وحط، أو والحاصلين على عطلة مرضية والجرحى بفيروس Covid 19 والمخالطين لمريض كوفيد 19، والحالات المشتبه فيها.

وأعلن حجازي، أن الزيادة الجديد في مرتّبات وحوافز المدرسين سوف فعل طوال شهر شباط القائم، غير أن بأثر رجعي من كانون الثاني المنصرم، وما يشطب الترويج له من عدم إدراج تصاعُدات شهر كانون الثاني على المدفوعات الشهرية الحديثة لفبراير، خطأ، وكل ما في الموضوع أن هنالك مجريات إدارية لتنشيط الزيادة يجري الانتهاء منها، لأن ذلك عمل عارم يستهدف ترقية ظروف المدرسين.

وأشار على أن الارتفاعات العصرية في المدفوعات الشهرية تشتمل على جميع من لهم صلة بالمنظومة التعليمية، اعتبارا من مدير المدرسة وحتى العمال أنفسهم، وكل مدرس سوف ينال الزيادة على يد 3 مجريات، الأكبر (مقابل سبب المدرس)، والـ2 (حافظ التأدية الشهري) والـ3 (ثواب الاختبارات الإضافية).

وتحدث حجازي، إن كل مدرس سوف يزيد راتبه فيما يتعلق للحافز، ما بين 75 إلى 180 جنيها وفق حالته الوظيفية، فالمعلم العظيم يزيد 180 جنيهًا كل شهر، والخبير 165 جنيهًا، والـ1 (أ) 125، والمعلم الأضخم مائة، والمعزز 75، بينما تتنوع صعود علة التأدية الشهري ما بين 140 إلى 185 جنيها، بحيث يحصل عظيم المدرسين على 140 كل شهر، والخبير 145، والـ1 (أ) 150، والـ1 165، والمعزز 185 جنيها.

شرح أن ثواب الاختبارات الإضافية، سوف تعطي عارم المدرسين 155 جنيها كل شهر، والخبير 140، والمعلم الأكبر (أ) 120، والـ1 85، والمعزز 65، أما غير المدرسين تهيؤات المخاطبون بقانون المساندة المادية، بل يعملون في شركات تعليمية، فإن المستوظف المدرج على الدرجة الممتازة يكتسب 155 كل شهر، والعالية 140 والمدير العام 120 والأولى 85 والثانية 65 والثالثة 55 والرابعة فما دونها خمسين جنيها كل شهر، دفع 250 جنيها كحافز منفعة لجميع مدير مدرسة و150 للوكيل.

وتحدث نائب وزير التعليم، إنه للمرة الأولى يكمل إنتاج مرسوم بأن تكون ترقيات المدرسين بأثر رجعي، بما يتضمن أن أيّ مدرس استحق التحسين في كانون الثاني وصدر المرسوم في أيار (مثلا)، فإن ترقيته سوف تحتسب من كانون الثاني، وليس في توقيت صدور المرسوم، وذلك يكفل العدالة المستحقة لجميع المدرسين، ويمنح لهم ارتفاعات نقدية قريبة العهد في مواقيت الترقي، بحيث لا يشطب تأخيرها وربطها بموعد صدور المرسوم سواء من الوزير أو المحافظ.