موقف امير قطر في عزاء أمير الانسانية الشيخ صباح ولج في قلوب الكويتين
موقف امير قطر في عزاء أمير الانسانية الشيخ صباح ولج في قلوب الكويتين

استقبل أمير دولة قطر ، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، الإعلام الكويتي خلال تشييع جنازة أمير دولة قطر. ويرى قلق قطر أن هذا يعكس الحجم الكبير والمكانة الكبيرة لأمير قطر الراحل وولائه.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الكويتية المعروفة صورا لأمير قطر أظهرت تأثيره على حضور جنازة أمير الكويت الراحل.


كان أمير قطر هو القائد الوحيد الذي حضر جنازة الشيخ صباح في مسجد بلال بن رباح في العاصمة الكويتية ، على الرغم من وباء كورونا الذي منع قادة العالم من الحضور. جنازة ، لكنه كان لا يزال وفدا رسميا.

وقبل أن يحضر أمير قطر الجنازة ، نعى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد ، وقال في بيان: "بقلب مؤمن بقضاء الله وبالغ الحزن والأسف تلقينا نبأ وفاة الفقيد بإذن الله تعالى جلالة الشيخ صباح الأحمد الجابر الجابر الجابر الجابر الجابر الجابر الصباح. -صباح شقيق أمير دولة الكويت ".

وأضاف: “برحيله فقدنا قائداً عظيماً وقائداً بارزاً كان حكمة ، وضبطًا ، وحكمة ، وحسن الرأي. كرس حياته وجهده لخدمة وطنه وأمته ، داعياً إلى الحوار والتضامن ووحدة الصف العربي ، والدفاع عن حق أمته ، ونبذ العنف والتطرف ، وكان أميرًا حقيقيًا للإنسانية والكويت. في عهده تقدم شامل في جميع المجالات. "


أمر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (الشيخ تميم بن حمد آل ثاني) الحداد لمدة ثلاثة أيام في البلاد ورفع العلم وتنكيسة
.
قام الناشط الكويتي أحمد العمر بالتغريد بصور لأمير قطر خلال حضوره جنازة أمير الكويت ، وانزلقت دموعه ، مؤكداً أن الشيخ تميم هو الحاكم الوحيد الذي حضر الجنازة.

لم تكن مشاركة أمير قطر في جنازة المغفور له الشيخ صباح ، بالنظر إلى سنه ، مفاجئة ، حيث احتلت الدوحة مكانة خاصة مع أمير الإنسانية.

واعتبر الكويت فهد الوقيت مشاركة أمير قطر في تشييع جنازة المغفور له الشيخ صباح والدموع عليه بسبب الولاء الذي هو من صفات الرجل.

ووصف المتشدد الكويتي خالد الثاقب دموع أمير قطر في جنازة الأمير الراحل بأنها دموع ابن فقد والده وأبدى ولاء الشيخ تميم.

وكتب الصحفي القطري جابر الحرمي عبر حسابه على تويتر ونشر صورة أمير قطر في نفس الوقت حدادا على الأمير الراحل: "من دولة الكويت العزيزة. وبعث لي أخ مميز برسالة قال فيها: عيون الكويت تذرف دموعتين على الموتى وشكر الشيخ على دموع تميم.