منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أصدرت منظمة الصحة العالمية بيان هام جداً صباح اليوم السبت الموافق 28 نوفمبر 2020 لجميع المواطنين والأنسانية في جميع دول العالم بشأن فيروس كورونا الجائحة الجديدة.

كشفت مسؤولة رفيعة المستوى في منظمة الصحة العالمية، صباح اليوم السبت الموافق 28 نوفمبر 2020 الي  أنّه يتعيَّن تحصين نسبة تتراوح ما بين 60 إلى 70 % من السكان ضد فيروس كورونا المستجد للحدّ من انتشار عدوى الفيروس .

وفي سياق متصل فقد أضافت كاثرين أوبراين رئيسة قسم اللقاحات في منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي الذي اقيم صباح اليوم السبت الموافق 28 نوفمبر 2020 ، إنَّ هذه النسبة تعتمد على العديد من الدراسات .

وبينت وأظهرت كاثرين أوبراين رئيسة قسم اللقاحات في منظمة الصحة العالمية الي أن هناك بعض الدراسات أظهرت أنَّ هذه النسبة ضرورية لتحقيق الحدّ من الإصابة بعدوى الفيروس.

وأضافت كاثرين أوبراين رئيسة قسم اللقاحات في منظمة الصحة العالمية «سيحصل الكثير من الأشخاص على المناعة وسيحمون الآخرين»، مبينة أنّ تطعيم هذا العدد هو وحده ما يوقف انتشار الفيروس.

وأكّدت كاثرين أوبراين رئيسة قسم اللقاحات في منظمة الصحة العالمية على أنَّ هذا العدد من الأشخاص الذين يتم تطعيمه ليس هو وحده العامل الحاسم كما لاحظ الخبراء خلال تفشي مرض الحصبة في بعض البلاد الإفريقية العام الماضي.

وذكرت كاثرين أوبراين رئيسة قسم اللقاحات في منظمة الصحة العالمية : «الأمر يتوقف دائمًا على مكان وجود الفيروس بصورة دقيقة وحجم الجدار الواقي منه داخل المجتمع».