مطار الكويت يصدر بيان هام لجميع الوافدين والمسافرين بسبب فحص الـ PCR وغضب نواب وزارة الصحة 
مطار الكويت يصدر بيان هام لجميع الوافدين والمسافرين بسبب فحص الـ PCR وغضب نواب وزارة الصحة 

مطار الكويت يصدر بيان هام لجميع الوافدين والمسافرين بسبب فحص الـ PCR وغضب نواب وزارة الصحة تعرف على تفاصيل ....

ورد الينا الان , حيث دعا نواب وزارة الصحة الى الترخيص لجميع المختبرات في القطاع الخاص، الراغبة في عمل مسحات فحص الخلو من «كورونا» PCR، رافضين قصر الأمر على مختبر واحد في القطاع.

وفى نفس السياق ,قال النائب يوسف الفضالة إن منح الترخيص لمختبر وحيد أوصل سعر المسحة فيه الى 40 دينارا، مشددا على ضرورة أن يكون سعرها في تناول الجميع «فلا يعقل أن تتكلف المسحة في الحكومة دينارا واحدا أو دينارا ونصف الدينار، وفي القطاع الخاص 40 دينارا».

مطار الكويت يصدر بيان هام لجميع الوافدين وترخيص لجميع المختبرات

ووفى السياق نفسه ,تساءل الفضالة «لماذا يتم الترخيص لمختبر واحد في القطاع الخاص رغم تقدم العديد من المختبرات الأخرى للحصول عليه؟»، مطالباً وزارة الصحة بمتابعة هذا الموضوع المهم ومنح التراخيص للمختبرات كافة دون اقتصارها على مختبر واحد.

ومن ناحيى أخري ,بدوره، قال النائب بدر الملا: «لا يجوز لوزارة الصحة اشتراط حصرية شهادة فحص الخلو من مرض كورونا لدى مختبر معين، وفي الوقت ذاته لدى الوزارة القدرة على تقديمها مجانا باعتبارها من اعمال الصحة العامة»، مطالبا الوزارة «بتعديل هذا القرار المعيب».

وفى هذا الصدد ,من جهته، قال النائب عبدالله فهاد إن «على وزير الصحة وقف القرار والنأي بنفسه والوزارة عن أية شبهة تنفيع»، لافتا الى أن تحديد تسعيرة 40 دينارا للفحص «أغلى من بقية الدول مما يعزز تلك الشبهات ويزيد التكاليف على المواطنين والمسافرين».