مرسوم من سعادة الملك سلمان ألى التعليم السعودى
مرسوم من سعادة الملك سلمان ألى التعليم السعودى

أصدر صاحب الفخامة خادم الحرمين الشريفين تعميم و أمر ملكى ألى كل أولياء الامور و الطلبة و الطالبات و المدارس و الادارات التعليمية .

 

صدر كلف سامٍ كريم طول الوقت #التعليم_عن_بُعد حتى نهاية السنة الدراسي في التعليم العام والجامعي والتدريب التقني الحكومي والأهلي؛ بحسب الضوابط المطبقة.

وتحدث وزير التعليم الطبيب ثناء آل الشيخ اليوم: إنه حرصاً من الريادة -حفظها الله- على سلامة منسوبي التعليم في حضور استمرار آفة #Covid 19، وبعد تثمين الحال طوال الأسابيع السابقة؛ خسر صدر الموضوع السامي الكريم دائما #التعليم_عن_بُعد حتى آخر السنة الدراسي في التعليم العام والجامعي والتمرين التقني الحكومي والأهلي؛ على حسب الضوابط المطبقة.

تفصيلاً، إعزاز وزير التعليم د. تقدير بن محمد آل الشيخ حمده وامتنانه لمقام العاهل السعودي وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبة صدور الرضى السامية على استمرار عملية التدريس والتعليم عن بُعد حتى نهاية السنة الدراسي الحاضر في التعليم العام، والتعليم الجامعي، والشركة العامة للتمرين التقني والمهني، بحسب الضوابط والإرشادات المطبقة حالاً.

وشدد وزير التعليم حتّى المرسوم يجيء تأكيداً على مراعاة التقدم الرشيدة -أعزها الله- بسلامة التلاميذ والتلميذات وعموم منسوبي التعليم من أخطار تعرّضهم للإصابة بفيروس Covid 19، وحرصها على استمرار السفرية التعليمية عن بُعد في حضور وباء Covid 19، ودعماً لمسيرة التوفيق الذي تحقق للتعليم عن بُعد في المملكة، وتعزيزاً للشراكة المجتمعية مع أولياء الأشياء والعائلة ومؤسسات المجتمع، إذ تضافرت كل النشاطات لتقديم قدوة سعودي متميز في التعليم عن بُعد.

ويجيء إشعار علني استمرار التعليم عن بُعد لما توجد من أسابيع الترم الثاني على الرغم من أوضاع الآفة، ولذا في أعقاب دراسة واقع الفترة الماضية من الترم الثاني، ونتيجة لما آلت إليه الأبحاث المستفيضة بين اللجان المشتركة من التعليم العام والجامعي للتقييم والمتابعة، والتنسيق مع وزارة الصحة، بجوار ما تحقّق من نجاحات للتعليم عن بُعد عن طريق منبر مدرستي، والبدائل التعليمية المتغايرة كقنوات عين (23 قناة فضائية)، وقنوات دروس في YouTube، وبوابة التعليم الوطنية عين، وتنفيذ الروضة الافتراضية، بالفضلا على ذلك استمرار نشاطات التعليم عن بُعد على نحو فعال في الجامعات والكليات والمعاهد، بما يُعد نجاحاً للتعليم في المملكة.