أخبار السعودية : استعلام عن صلاحية الاقامة للوافدين بالسعودية بهذه الطريقة
أخبار السعودية : استعلام عن صلاحية الاقامة للوافدين بالسعودية بهذه الطريقة

الجوازات السعودية اليوم الموفق الجمعة 30-10-2020 تفتح طريقة الإستعلام للوافدين بالسعودية عن صلاحية الْإِقَامَة للوافدين .

توفر المملكة العربية السعودية لكافة المقيمين فيها كافة الإجراءات للاستعلام عن كافة المعلومات المتعلقة بصلاحية الإقامة التي انتقلت للخارج , وكما نقلنا لكم عبر صحيفة النصر الاخبارية واليكم التفاصيل الكاملة .

فى سياق متصل خلال الموقع الإلكتروني منصة أبشر الالكترونية كما يستطيع المقيم بواسطة هذه المنصة الاستعلام عن إقامته، وذلك عن طريق رقم الإقامة  أو رقم جواز السفر أو رقم الحدود ، كل هذه الإجراءات تتم وانت في مكانك دون الخروج والذهاب إلى مكتب العمل وذلك تشجيعًا لنظام العمل الإلكتروني الموفر للوقت والجهد. 

كيفية الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافدين :-
يجب على جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية التأكد من أن حق الإقامة ساري المفعول بشكل دائم من أجل معرفة مدة صلاحية حق الإقامة من أجل تجنب الترحيل من البلاد ودفع الغرامة، ولضمان البقاء داخل المملكة العربية السعودية وذلك لأن تقوم المديرية العامة المختصة بالجوازات، بمتابعة المخالفين والتصدي لهم بشدة، لذلك عليك القيام بالاستعلام عن ميعاد الإقامة بواسطة:

1- الدخول  من جوجل على موقع أبشر الجوازات السعودية. 
2- ثم القيام بتسجيل بيانات الدخول على موقع أبشر. 
3- ملئ بيانات الخاصة بك اسم المستخدم ورقم الهوية والرمز المرئي.
4- ثم تكمل البيانات ، وسوف تظهر إذا انتهت أم لا.

يمكن لصاحب العمل تجديد الاشتراك بالطريقة التالية: دخول الموقع ، ثم اختيار My Business Services ، سيتم عرض قائمة لجميع الموظفين ، يقوم باختيار العامل المطلوب ، وسيتم عرض جميع بياناته وفترة إقامته.

شروط تجديد إقامة وافد .للتجديد ، يجب عليك دفع جميع المخالفات المرورية.
يجب على الراغبين في تجديد التأشيرة أن يكونوا في المملكة العربية السعودية.
السماح للأجانب بالحصول على صورهم وبصماتهم الخاصة لإدارة الجوازات السعودية.يجب على الأجانب دفع رسوم التأخير ورسوم التجديد في حالة المخالفة.
يجب أن يكون جواز السفر غير منتهي الصلاحية وحديث.
لا يسمح للأجانب بالتسجيل أثناء هروبهم من العمل .