تأجيل العام الدراسي الجديد لارتفاع حالات إصابات فيرس كورونا في البحرين
تأجيل العام الدراسي الجديد لارتفاع حالات إصابات فيرس كورونا في البحرين

العام الدراسي الجديد علي الابوابوبعض الدوله تستقبلة بطرقتة الخاصة منهم من اطلق منصات للتعليم من خلال الإنترنت ومنهم من أغلقها وتأجلها الي اشعار اخر خوفاً علي الاطفال زهور وبراعم الغد ،والبحرين تأجيل العام الدراسي الجديد لارتفاع حالات إصابات فيرس كورونا.

ومن جانبة فقد أهابت وقررت وزارة الصحة في البحرين اليوم "الأربعاء" تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد بسبب الارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد للتأكد من سلامة الكوادر الإدارية ،والتعليمية والفنية بجميع المدارس.

وقد وقال وكيل وزارة الصحة البحرينية الدكتور وليد المانع نود طمأنة أولياء الأمور بأن رجوع الطلبة للمدارس ستكون بعد التأكد التام من تطبيق جميع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية من أجلهم للتأكد من أنهم في سلام ،وأمان.

وأعرب قائلاً قد تم بالتعاون مع وزارة التربية ،والتعليم التنسيق لإجراء الفحوصات الطبية لفيروس كورونا لجميع أعضاء الهيئات الإدارية ،والتعليمية ،والفنية بالمدارس الحكومية ،وستدوم هذه الفحوصات وفق جدول زمني محدود بحيث يتم الانتهاء منها قبل رجوعالمدارس إلى مواقع عملهم.

وأعرب وكيل وزارة الصحة علي جميع أفراد المجتمع كل من موقعه إلى الابتعاد عن التجمعات فيخلال الأسبوعين القادمين والتكاتف والترابط عبر تعزيز الالتزام بالإجراءات الاحترازية للعمل على هبوط معدلات الانتشار للمستويات المطلوبة.

وأستكمل كلمتة ،وفي خلال الأيام المنصرمة قد شهدنا زيادة كبيرة في أعداد الحالات القائمة ،وهو ما كنا نحذر منه في مراحل التعامل المختلفة لفيروس كورونا ،وبحسب آلية تتبع أثر المخالطين تم أكتشاف العديد من الحالات التي انتقل إليها الفيروس أثناء التجمعات والمناسبات.

وأوضح قائلاً قد تعود أسباب الزيادة في الحالات إلى التجمعات المختلفة وعد الاخذ في تطبيق الإجراءات الاحترازية والشعور بأن الأمور أصبحت تمر بشكل طبيعي وأعادة واستئناف عمل المطاعم ،والمقاهي ،وتقديم خدمتها في الأماكن الخارجية،ونؤكد أن الحملات التفتيشية التي نعمل بها الطواقم من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة الصحة مستمرة للتأكد من تطبيق هذه المنشآت لكل الاشتراطات وغير مخالفين.

وأوضح إلى أن الفريق الوطني الطبي للمواجهة فيروس كورونا مستمر في دراسة المؤشرات والاطلاع على المستجدات الخاصة بالفيروس بناءً على المتطلبات ،ويقوم بالدعم الكامل بصورة مستمرة.