العمرة 531 شركة تستعد للمرحلة الثالثة وفق المعايير الصحية  لاداء مناسك العمرة والصلاة
العمرة 531 شركة تستعد للمرحلة الثالثة وفق المعايير الصحية  لاداء مناسك العمرة والصلاة

تستعد 531 شركة ومؤسسة عمرة لاستقبال الحجاج في الخارج خلال المرحلة الثالثة لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام ، وفق المعايير الصحية المحددة وبروتوكولات السلامة الخاصة بالحجاج الأجانب.

 

 

وأوضح أعضاء اللجنة الوطنية تشاو ها والعمرة ولجنة فندق مكة المكرمة هاني العامري أن شركات ومؤسسات العمرة نظمت العديد من الدورات المتخصصة للموظفين حول كيفية التعامل مع الأزمات. وإدارة الحشود واستقبال الحجاج والمعاملات المعلقة من المطارات والفنادق.

والإشراف عليهم لدخول المسجد الحرام وإجراء المواعيد من خلال تطبيق العمرة ، وتوجيه العمرة مباشرة من خلال الكوادر المؤهلة من الشركات والمؤسسات ، والالتقاء والمتابعة مع كل مجموعة أثناء العمرة أو زيارة المدينة المنورة أو المنتجعات السياحية.

وأوضح أن المرحلة الثالثة من العودة إلى أملة هي المرحلة الرئيسية وستسمح له بدخول فريضة الحج في الخارج. ويتكون هذا من أكثر من 531 شركة ومؤسسة أملة سعودية مرخصة من قبل وزارة مكة والأمة ، وأكثر من 6500 وكيل أملة وملايين المسلمين حول العالم ، و 32 موقع ومنصة حجز. يمكن الدفع لعملية الحجز عالميًا من خلالها وعبر الإنترنت.

وأشار إلى أن هناك حاليا أكثر من 1200 فندق ، منها أكثر من 270 ألف غرفة مصنفة حسب المعايير الدولية ، وهناك أكثر من 75 ألف غرفة فندقية في المدينة المنورة ، منها أكثر من 14 ألفًا سعودية ونساء.

في هذه المرحلة ستصل نسبة التشغيل لقطاعات الفنادق والنقل والمخازن إلى 70٪ ، بإيرادات تزيد عن 10 مليارات ريال خلال هذا الربع