مبتكرين سعودين بعد تفكير عميق منذ بداء انتشار فيروس كرونا فى كل الدول العربية حيث بداء بالفعل تنفيز فكرة جديدة كدات ان تنهي فيروس كرونا داخل المملكة العربية السعودية .

وتزامنا مع بادء فتح المدارس وعودة الطلاب إلى الفصول الدراسية وعودتهم الى المدارس مرة تانية ، قررت مدرسة ابتدائية في شرق الصين فرض أجنحة  التباعد بين الطلاب، وذلك حفاظا على سلامة البيئة المدرسية من احتمال تجدد أو الإصابة بالعدوى من جديد .

ومن الأكيد أن تساعد تلك الاجنحة على فرض مسافة متر واحد بين كل طالب وآخر، وهي المسافة المفروضة على حسب ما ذكرات وزارة الصحة العالمية قانونيا للوقاية من عدوى الوباء بين الناس، كما سمح للطلاب بصناعة أجنحة خاصة بهم، وذلك من باب تشجيع الطفل على فكرة الحفاظ على وقاية وسلامة المجتمع واحترام تطبيق القوانين.

ومن الجانب الأخر أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ قراراَ بتشكيل اللجنة الإشرافية للتخطيط المدرسي برئاسته وعضوية عدد من المسؤولين والمختصين، بما يحقق الرفع من كفاءة الإنفاق والتشغيل لمدارس وبرامج التعليم العام، ومستوى الخدمات المقدمة فيها.

وتتولى اللجنة تقييم معايير استحداث وبرمجة وضم وإغلاق مدارس وبرامج التعليم العام، بما يكفل الرفع من كفاءتها وتعظيم العائد على قطاع التعليم، وإعادة النظر في توزيع المدارس الثانوية وتحديد الأعداد القياسية لطلابها، ودراسة تحويلها أحياء إلى ثانويات (أكثر من حي)، للرفع من كفاءة تشغيلها وتقديم خدمات متكاملة بها.

وتختص اللجنة بمراجعة توزيع المدارس والأعداد القياسية المناسبة لها، وإعادة ترتيب الأولويات لمدارس الأحياء، بما يحقق الاستفادة القصوى منها وتحقيق الكفاءة الداخلية والخارجية لهذه المنشآت.

وتعمل اللجنة على إنجاز برنامج العمل واستكمال المخرجات خلال 90 يوماً من تاريخ صدور القرار، وللجنة تشكيل لجان فرعية وفرق عمل وتفويض أي من صلاحياتها، وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل.