التخطي إلى المحتوى
أفضل ثمانية أماكن سياحية في محافظة ينبع داخل المملكة السعودية
أفضل ثمانية أماكن سياحية في محافظة ينبع بالمملكة السعودية

الى كل من يحب الترفيه و الترويح عن النفس و الذهاب إلى أفضل الاماكن السياحية حيثُ نوضح أفضل ثمانية اماكن فى ينبع داخل المملكة العربية السعودية.

تنبسطّ محافظة ينبع، واحدة من محافظات البلدة المنورة، في المملكة السعودية، على الشريط الساحلي للبحر الأحمر، الذي مظهر لها شواطئ رملية بيضاء تحاذي مياه البحر الزرقاء المتدرّجة ألوانها ما بين الفاتح، والتركوازي، والفيروزي، ليكتشف محبّو السباحة والغوص عالمًا من الكائنات البحرية، إضافة إلى الشعاب المرجانية النادرة. وتعتبرّ ينبع ثاني أضخم بلدة على ساحل البحر الأحمر في أعقاب جدة، وتنقسم "لؤلؤة البحر الأحمر" إلى 3 مدن: ينشأ البحر، وينشأ النخل، وينشأ الصناعية.

أرقى و احلى 8 مقار سياحية في ينبع

1. كورنيش الشاطئ الذي بالشمال: هو من المواقع السياحية الابرزّ في البلدة؛ يمزج بينّ الكمية الوفيرة من المطاعم والمقاهي، بقرب الخدمات المجانية للزوار، الذين يستمتعون بتناول القهوة والطعام في الأجواء المجبّبة على "الكورنيش".

تابعوا المزيد: سفرية شاطئية إلى كيفالونيا اليونانية

2. حديقة "الفيروز": تتميّز الحديقة الخضراء الواسعة، التي افتتحت عام 2010، بتنوع النباتات والأشجار والنخيل فيها، بالفضلا على ذلك ضمّ ألعاب الأطفال ومجسّم خريطة المملكة ومجسّم الزورق البحري. وتعتبرّ "الفيروز" من أجمل حدائق ينبع السياحيّة.

3. جزيرة المحار: من أكثر الجزر السياحية في ينجم، إذ مركزّ "الإدارة الملكية"، والتي تمتاز بإدارة جميع الشواطئ فيها. يمكن لمحبّي ركوب الألواح الشراعية بحريا المتعة بالرحلة إلى الموضع، الذي يسمح التخييم أيضًا، إذ تكثر المقار المظللة، وهذه المخصصة بالشواء فيه. تعدّ "الجزيرة" من المعالم السياحية البارزة التي تقع في غرب الكورنيش، وتحوي معها شاطئي الشروق والغروب.

4. جزيرة النورس: تطولّ على طول 11 كيلو متر، وتصل مساحتها 23 هكتارًا، وتتضمّن أعمال تجارية قيد التأسيس، ومنها الفندق السياحي والنادِي ومدرسة الغوص ومحطة السفر والتحرك والألعاب المائية والمتحف البحري ورصيف القوارب ومواقف السيّارات والمتنزّه. تضاهي الجزيرة بجمالها أجمل الأنحاء الدولية، إذ تحوي معها البنية الأساسية الاقتصادية المتغايرة والمتنزّهات الخضر والشواطئ الرمليّة ومناطق التخييم والمنتجعات والمناطق الترفيهية.

5. بحيرة ينشأ الصناعيّة: تشهد البحيرة إقبالًا هائلًا، وهي من المتنزّهات الجميلة التي أضافتها "الإدارة الملكيّة" إلى مرافقها الترفيهية لخدمة سكانها وزائريها. تتضمن البحيرة على المسطّحات الخضر، والمواضع الجميلة للقعود على ضفافها والتمتع بالأجواء الرائعة، معرفةًا أن البحيرة تحاكي البحيرات الطبيعية، مع الإتخاذ في الاعتبار توافر التوازن البديع في كل أجزائها وجزرها ونباتاتها.

6. بلدة ينشأ النخل: لمحبي الإرث الثقافي، تظهر بلدة ينبثق النخل، والتي يعود تاريخها إلى ما يزيد عن ألفين عام جديرة بالزيارة، فهي تحوي معها عدد من المباني القديمة، والقريبة من المتاجر الشعبيّة، ما يجعل منها هدفًا للسائحين.

7. ترتيب الفروسية: يدري "المقر" السباقات العالميّة في رياضة ركوب الأفراس، لهذا على محبي المجازفات والتشويق زيارته. مثلما يؤلف بين منطقة لاستقبال الزوار الراغبين في التعرّف إلى بنية تأسيسية الموضع، بجوار توفير وإتاحة مزاولة هواية ركوب الأفراس، بإشراف مدير رياضي.

8. "منتجع مرسى الأحلام": يعتبرّ "المنتجع" من أشهر الواجهات السياحيّة في المكان، ويقع على جانب أمامي ينشأ البحريّة، ويوفر للزوار القيام بالعديد من المبادرات، كالسباحة والغوص واكتشاف الجزر الضئيلة القريبة من المنتجع عبر المسيرات البحريّة. مثلما يشتمل مطعمًا عائمًا، فضلا على ذلك عدد من الوحدات السكنية والشاليهات.