التخطي إلى المحتوى
وزير المالية يوافق على تعيين المديني رئيسًا تنفيذيًّا مكلفًا للمركز الوطني لإدارة الدين
وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان

أعلن اليوم وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان موافقتة الرسمية على تعيين المدينى رئيسًا تنفيذيًّا مكلفًا للمركز الوطني لإدارة الدينبالمملكة العربية السعودية .

من خلال موافقة مجلس منفعة المركز القومي لإدارة الدين بقيادة وزير المادية محمد الجدعان، على توظيف هاني بن مديني المديني رئيسًا تنفيذيًّا مكلفًا للمركز.

وأتى تكليف "المديني" استنادًا إلى خبراته الواسعة ومعرفته العميقة في المجالين المالي والاستثماري وهيئة الخزينة، ليقود دفة المقر باتجاه تقصي أهدافه باستدامة وصول المملكة إلى غير مشابه متاجر الدين لإصدار أجهزة الدين السيادية والمساهمة بوضع سياسة الدين العام للمملكة وتطويرها، وتوفير حماية احتياجات المملكة من توفير النفقات على المجال القصير والمتوسط والبعيد مـن أثناء وحط تَخطيطات وخطط سنوية للاقتراض تساهم في تقصي مستهدفات مشاهدة المملكة 2030 في تدعيم تقدم القطاع المالي.

وتكلفة "المديني" لمجلس المنفعة تلك الثقة التي سوف يكون لها كبير الأثر في استكمال الأنشطة المبذولة لمواصلة سَفرة الترتيب لتلبية وإنجاز أهدافه المأمولة.

ويجيء تعيين هاني المديني ليغدو وراءًا لفهد السيف، الذي أسهم في تأسيس مكتب هيئة الدين بوزارة النقدية عام 2015م، مثلما أسهم ايضا بنشأة وتأسيس المركز القومي لإدارة الدين عام 2019م، ليصير بإنجازاته غير المسبوقة واحد من أكثر مراكز مصلحة الدين توفيقًا ونموًا في المكان.

وقد انضم للمركز الوطني لإدارة الدين في أيلول 2019 كرئيس لإدارة المحافظ، وكُلف بمنصب نائب المدير التنفيذي في آذار 2021.

وتم اختياره ليصير عضوًا بمجلس هيئة وعاء الإنماء العقارية، والمؤسسة المملكة العربية المملكة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني، فضلا على ذلك عضوية مجموعة من اللجان المنبثقة عن مجلس الهيئة.