عضوية المنظمة العربية للطيران المدنى
عضوية المنظمة العربية للطيران المدنى

حجزت السعودية ممكاناً لها فى الهيئة العامة لمنظمة الطيران المدنى عن طريق الفوز بهذا المقعد .

 

ربحت المملكة السعودية بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدنى بالمنظمة العربية  التي ضمت ( المملكة الاردنية ، جمهورية الإمارات العربية المتحدة، العراق، سلطنة عمان، جمهورية دولة قطر، جمهورية الكويت، دولة  جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية).

وترأس عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيس الإدارة العامة للطيران المدنى بالمنظمة ، وفد المملكة المشترِك في مواجهة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المواطن في دورته الثالثة والستين، وأعمال جمعيتها العامة العادية في دورتها السادسة والعشرين، في العاصمة المغربية الرباط، استناداً لوكالة أخبار المملكة العربية السعودية "واس"، اليوم يوم الخميس.

مثلما حصلت المملكة على عضوية جميع اللجان الفنية الخمس وهي: (لجنة النقل الجوي، ولجنة السلامة الجوية، ولجنة أمن الطيران، ولجنة الملاحة الجوية، ولجنة الظروف البيئية).

ومن جهته شدد رئيس المنفعة العامة للطيران المواطن، أن مكسب المملكة بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المواطن، وحصولها على عضوية جميع اللجان الفنية الخمس، يعكس مجال إشادة الدول المشاركة في المنظمة لأهمية دور المملكة.

وطوال انعقاد جمعية المساهمين العامة للمنظمة نوقشت الكثير من الأمور ذات المراعاة المشترك في ميدان الطيران المواطن، واستعراض الكمية الوفيرة من الأمور المرتبطة بآليات إنتعاش وانتعاش قطاع الطيران المواطن، ودراسة الهيكل المنهجي الجديد للمنظمة والمخطط المخطط العامة لها للفترة (2020-2022).

وشهدت الجمعية، الاستحسان على إفتراض المملكة فيما يتعلق توحيد أعمال وبروتوكولات التطعيم عن طريق التعاون مع مجلس وزراء الصحة العرب بجامعة دول المنطقة العربية، مع تقدير ومراعاة سمو الدول وحقها في حين تبصره مناسباً من أعمال تصون بها سلامة مواطنيها.

يقال أن المملكة السعودية عضو بالمنظمة منذ تأسيسها عام 1996م والتي تتشكل من 21 جمهورية، مثلما أن المنظمة العربية للطيران المواطن هي ممنهجة عربية أخصائية تابعة للجامعة العربية تصبو إلى تقرير التعاون والتنسيق بين الدول في ميدان الطيران المواطن.