التخطي إلى المحتوى
أعلن عن قرار هام أثلج صدور أكثر من 3 مليون عامل و مقيم بالسعودية خلال 30 يوم فقط من أصحاب هذه الجنسية
أخبار المصريين بالخارج

تم الإعلان فى أرض السعودية على قرار أفرح و أسعد قلب أكثر من 3 مليون عامل و مقيم بالمملكة السعودية من أصحاب هذه الجنسية .

أعلنت وزارة القوى العاملة فى مصر على تحصيل 347 ألف جنيه من كافة مستحقات شكاوي المصريين فى مدينه خلال 30يوم و ننشر التفاصيل .

أصدر اليوم محمد سعفان وزير القوي العاملة لدى جمهور مصر العربية ، على نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة لدى السفارة العامة المصرية فى مدينة جدة داخل السعودية بلاد الحرمين الشريفين في تسوية مستحقات شكاوي العمالة المصرية الذين تقدموا بها أثناء شهر أبريل المنصرم ، و التى قد سجلت إجماليها ما بلغ من ما تم تحصيله أثنان و ثمانون ألفا و680 ريالا سعوديا ، أي ما يعادل 347 ألفاً و 256 جنيها مصريا على حد التقدير .

وشرح هيثم سعد الدين الناطق الرسمي والمستشار الإعلامي – في كلام للوزارة اليوم مشيراً إلى أن الوزير قام بتكليف مكتب التمثيل العمالي بمنطقة جدة باستكمال المستحقات النقدية الخاصة للمصريين الذين يعملون بجدة عند أصحاب الوظائف ، في ظل حماية وحفظ حقوق الأيدي العاملة المصرية بالخارج واستكمال حقوقها وحل مشكلاتها سريعاً .

و على الصعيد الحالى حيث أشار المتحدث الإعلامى أنه بالمتابعة مع مكتب التمثيل العمالي بالمنطقة أظهر التقرير الشهري الصادر عن شهر إبريل - نيسان الفائت من رئيس مكتب التمثيل وليد عبد الرازق ، والملحق المالي بالمكتب عبد الحليم محمود ، أن عدد فرص الشغل التي تم توفيرها قد بلغت 1700 إمكانية عمل منها 1500 إمكانية عمل تم توفيرها بالداخل ، و مائتة عقد إتفاق مكتوب و تأشيرات الشغل التي تم توثِيقها رسمياً .

و فى سياق المتابعه المستمر حيث أفاد المتكلم إلى أن الشكاوى التى تم تنقديمها للمكتب قد وصل عددها لنحو 252 شكوى قد تم تسوية مائتى و خمسون شكوى منها للعمال المصريين بالطرق الحبية غير الرسمية .

و نوَه إلى أنه مازال هناك شكوتين فى سياق البحث و التدقيق و المعاجة مشيراً النظر إلى أن المكتب قام بغعمل زيارات ميدانية ولقاء واستشارة بلغت خمسة ألاف و خمسة منها خمسة آلاف استشارة ، و4 زيارات تابعة للجهات الحكومية صاحبة الشأن لحل مشاكل العمال بمكاتب العمل، فضلا عن زيارة ميدانية واحدة خاصة بالمنشأت و أصحاب الأعمال و الشغل .