التخطي إلى المحتوى
أربعة نقاط فقط تفصل الأسهم عن اختراق 11 ألف نقطة ... و خمسة شركات تسجل أعلى سعر تاريخي حتى الآن 
أخبار سوق المال

فى تداولات سوق المال و الاسهمو البورصات المحلية منها و العربية و العالمية و بالخصوص فى سوق المال السعودى حيث تم الاعلان عن .

بنهاية التعاملات اغلق مؤشر سوق الأسهم الأساسي «تاسي» لدى أعلى معدّل له في 7 أعوام، لدى درجة ومعيار عشرة.996 نقطة، ليفصل المؤشر عن اختراق معدلات 11 ألف نقطة صوب 4 نقط، بتعاملات وصلت ثمنها 12.24 مليار ريال سعودى .

وأشترك بنك الإقليمي في إعلاء المؤشر 9 نقط، ثم مؤسسة «إس تي سي» بما يعادل 7 نقط، ومنشأة تجارية «مواد معدنية»، وبنك العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية بـ6 نقط، وأرامكو بـ5 نقط. وسجلت 5 مؤسسات وصناديق طوال تداولاتها أعلى معدّل لها منذ الإدراج؛ ممثلة في «مواد معدنية، تم منحه، الوطنية، المحلي ريت، وسدكو كابيتال ريت». وبدءاً من اليوم (يوم الاربعاء) سترفع مؤسسة مكان البيع والشراء النقدية المملكة العربية المملكة السعودية «تبادل» تعليق تبادل سهم «الصادرات»، بعدما علقته سابقا لعدم أصبح قادرا على المؤسسة من عرَض قوائمها المادية الجارية .

وأعربت المؤسسة أنها سجلت تلفيات قدرها 2.6 مليون ريال بنهاية الربع الأضخم من العام الحاضر، مضاهاة بأرباح ثمنها 220 ألف ريال طوال نفس المرحلة من 2020، وأغلق سهم المؤسسة في أجدد جلسة تبادل له بقيمة 105 ريالات سعودى .

وتعقيبا على تزايد المؤشر لأعلى معدلات قياسية، شدد المتعامل في سوق الأسهم بيات العويض لـ«عكاظ» أن الشواهد الفنية توضح أن مؤشر «تاسي» سيخترق أثناء الفترة الجارية معدلات 11 ألف نقطة، بخاصة في وجود زيادة أسهم المصارف لمستويات قياسية، وتوقعات مواصلتها للتزايد، في نفس توقيت أخبار ترقية أسعار النفع في الفترة المقبلة بما ينعكس إيجابا على القطاع المصرفي الذي يحتسب من أشد القطاعات في المؤشر.

مؤشر سوق الأسهم:

أقفل لدى أعلى معدّل في 7 أعوام

4 نقط تفصله

عن 11 ألف

نقطة

5 مؤسسات

سجلت أعلى ثمن تاريخي

12.24 مليار

ريال تكلفة المعاملات