دوام المصارف قبل  و بعد عيد الأضحى
دوام المصارف قبل و بعد عيد الأضحى

يحدد البنك المركزي السعودي بمثابته الجانب التي تتحمل مسئولية تحضير الشغل البنكي والإداري والإشراف المالي علي جميع البنوك التي تعمل في المملكة السعودية سواء المحلية أو الأجنبية،

المواقيت المختصة بالإجازات الدينية والرسمية في المملكة للقطاع المالي والمصرفي ومن تلك الإجازات، أجازة عيد الأضحي المبارك إذ يحصل الموظفون علي عطلة بتلك الواقعة ويحدد البنك المركزي مواقيت مطلع تلك العُطلة ونهاية مددتها وجميع الأفعال المرتبطة.

فيما يلي نقوم بالتعرف علي توقيت عيد الأضحي المبارك 1442 هجريا، وإجازة عيد الأضحي للمصارف، بالإضافة إلي عدد الأيام الباقية علي عطلة عيد الأضحي المبارك وأخر إستمرارية للمصارف قبل العيد ومتي رجوع المصارف للعمل عقب العيد وغيرها من البيانات.

ميعاد عيد الأضحى 1442

يحتفل المسلمون في مختلف بقعر الأرض بعيد الأضحي المبارك الذي يوافق الـ10 من شهر ذي الدافع في جميع عام والذي يلي يوم عرفة الـ9 من ذو الحجة  وهو العيد الأخر  للمسلمين، ويقيم المسلمون فيه سني النبي إبراهيم عليه أفضل السلام متى ما هم بذبح ولده إسماعيل إنفاذا لأمر الله في المنام ففداه الله بكبش كبير، ويحدث تحديد توقيت عيد الأضحي المبارك عقب استكشاف هلال شهر صاحب الدافع والذي يكون ذات يوم 29  من شهر ذو القعدة الحاضر، وبحسب التنبؤات الفلكية يكون يون العشرين من شهر تموز 2021 المتزامن مع الـ10 من شهر ذو الحجة .

عطلة عيد الاضحى للبنوك 2021

أفصح بنك النقد المصري السعودي توقيت عطلة عيد الأضحي لكل المصارف والمؤسسات النقدية ومراكز التغيير التي تعمل في المملكة السعودية، إذ من المخطط أن تبدأ العُطلة الجمعة الـ6 من شهر صاحب العلة الحاضر المتزامن مع الـ6 عشر من شهر تموز القادم.

وأعلن البنك المركزي أثناء تعميم الخاص و المحدد  بالإجازات الأصلية أن جميع المصارف وفروعها الأصلية ومراكز التغيير في البلدة المنورة ومكة المكرمة والمنافذ الحدودية والمناطق المدججة والمقار التي تحتاج وجود التقسيمات مفتوحة بأسلوب متواصل لخدمة حجاج منزل الله الحرام والزائرين، سوف تكون مفتوحة أثناء عطلة العيد، علي أن ينشر كل بنك عن التقسيمات العاملة طوال مدة عطلة العيد وإعلام بنك النقد المصري بها لتنشر في الميديا المتنوعة..

كم تبقى  على عطلة عيد الأضحى للبنوك

يهتم العديد من المستوظفين في المصارف والمراكز التغيير بالعد التنازلي لإجازة عيد الأضحي المبارك حتي يستعدوا لقضاء عطلة فرحانة مع الأهل والأصدقاء، خاصة وأنها من الإجازات التي يكتسبها العاملون بأجر كامل وتحتسب من الإجازات الطويلة نسبيا التي تفتقر إلي التصميم لها للاستمتاع مع الأسرة بها.

ومن الممكن دراية عدد الأيام الباقية علي بداية عطلة شعيرة فريضة الحج تهديد الأضحي المبارك لكل المصارف ومراكز التغيير والمؤسسات النقدية على يد العد التنازلي لها علي النحو الآتي: يتبقي عشرين يوم 5 ساعات إلى حد ما.

آخر دوام للمصارف قبل عيد الأضحى

من المعتزم أن يكون أخر يوم لعمل المصارف والمراكز النقدية في مختلف أنحاء ومدن المملكة السعودية قبل الحصول علي عطلة عيد الأضحي هو الخميس المتزامن مع الـ5 من شهر صاحب السبب المتزامن مع الـ5 عشر من شهر تموز القادم، إذ تبدأ عطلة العيد مع خاتمة يوم إستمرارية ذاك اليوم وتتواصل مع عاقبة عيد الأضحي المبارك علي أن يحصل جميع العاملين في المصارف علي العُطلة ماعدا الأفرع المختارة العاملة جميع أيام عطلة العيد وفق إرشادات بنك النقد المصري السعودي لخدمة الحجاج والمعتمرين لتيسير التعاملات طوال تأدية الطقوس.

عودة المصارف في أعقاب عيد الأضحى

يحصل العاملون في المصارف ومراكز التغيير في المملكة السعودية علي عطلة تبلغ إلي 10 أيام كامة تبدأ بنهاية الدوام ليوم يوم الخميس المتزامن مع الـ5 من شهر صاحب الدافع وتنتهي يوم الـ4 عشر من صاحب الدافع علي أن يكون الرجوع إلي الشغل يوم 15  من شهرذو الحجة  والذي يوافق 25 من شهر تموز القادم .