التخطي إلى المحتوى
القيمة المالية المحددة لتأشيرة الدخول للعائلة و العمالة و تأشيرة الخروج و العودة بداية من الشهر المقبل ( بالأرقام )
الجوازات السعودية

وزارة الداخلية السعودية أعلنت قرارها النهائى الصادر إلى مديرية الجوازات بالمملكة على الرسوم المطلوب سدادها من المقيمين بخصوص عدد من الخدمات .

حددت وزارة الداخلية عن طريق إدارة الجوازات القيمة المادية المحددة بخصوص أسعار تأشيرة الدخول الى الاراضى السعودية و التى قد اتضحت من خلال الذكر المورود فى السطور التالية .

حيث حدثت مديرية إدارة الجوازات السعودية القيم المالية المخصصى إلى التأشيرات وأنواعها للمقيمين والراغبين بدخول المملكة السعودية .

وعلى هذا النمط فى المقاتل الهام للجميع ففي هذا الصدد سنعرض لكم أسعار التأشيرات كما جاءت وفقاً بما فى موقع مديرية الجوازات الرسمي و المعترف به نبدأ فى السياق بتأشيرة إقامة الطلبة المبتعثين الذين يدرسون في السعودية و التى تمنح مجانا.

أما بالتوضيوح حول الرسوم الخاصة لتأشيرة الزيارة فهي تستلزم سداد ثلاثمائة ريال سعودى و رسوم تأشيرة تجديد جواز السفر الخاص للمستفيد فقد بلغت القيمة المالية لمدة خمس سنوات فهي ثلاثمائة ريال سعودى وإصدار و تجديد جواز السفر السعودي لمدة عشر سنوات ستمائة ريال سعودى.

الأسعار المالية المحددة لتأشيرات الخروج والعودة المتعددة والمفردة

تم الإفصاع عن قيمة إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة مائتى ريال سعودى لسفرية واحدة لمدة 60 يوم كحد أقصى و مائة ريال عن كل شهر جديد مضاف وذلك داخل إطار سريان الإقامة وتأشيرة مرور من خلال الأراضي السعودية 300 ريال سعودى .

كما تم الإعلان الرسمى للأموال المطلوبة بخصوص تأشيرة الدخول لمرة واحدة ألفين ريال سعودى لمدة 90 يوم و تأشيرة الدخول المتعددة ثلاث ألاف ريال لمدة 90 يوم .

المبالغ المطلوبة بخصوص تأشيرة العمالة

أفصحت مديرية الجوازات على أن إصدار رخصة الإقامة للعمالة المنزلية تتطلب سداد 600 ريال سعودى أما عن تجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية الوافدة يستلزم تحصيل قيمة مالية قدرها 600 ريال سعودى .

وفى سياق مستمر حيث أن اصدار وتجديد إقامة مرافقين المقيم بعد بلوغ السن القانوني المنصوص عليه و هو ثمانية عشر عاماً مٌقدر بـ500 ريال، أما عن إصدار تأشيرة خروج وعودة متعددة فقد تقّدرت بمبلغ 500 ريال سعدى لعدة سفريات لمدة " 90 يوماً " كحد اقصى و تحصيل ما يوازى 200 ريال سعودى عن كل شهر إضافي و ذلك فى إطار مدة سريان الإقامة و صلاحيتها المشروعه .