هل تم تثبيت رسوم المرافقين بـ 100 ريال سعودى ؟ الجوازات السعودية تجيب وتحسم الأمر !
رسوم المرافقين

بعد الجدل الذى دار فى الايام الأخيرة بالمملكة العربية السعودية حول إضافة و تثبيت رسوم المرافقين داخل أراضى بلاد الحرمين فقد صرحت الجوازات السعودية بما هو قادم .

رسوم المرافقين و التابعين فى السعودية

هل تم تثبيت، القيمة النهائية لجميع المرافقين ، حيث تواصل الجوازات المملكة العربية السعودية في تطبيق رفع قيمة رسوم الوافدين ” المرافقين ” من طليعة العام 2017 إلى وقتنا الحاضر، وبهذا التقرير ننقل لكم تفاصيل الأنباء الحديثة التي تناقلتها الصحف المحلية في المملكة السعودية بخصوص تثبيت ضرائب المرافقين على مائة ريال سعودى كل 30 يوم بدلا الأمر الذي كانت تسير به .

إذ نوهت الصحف السعودية على أن الجوازات بالمملكة العربية السعودية ردت على هذه المستجدات بالحسم الدامغ و القرار الفصل ، وحددت المبالغ الملية و الضرائب الختامية المطلوبة لجميع المرافقين وكيف سوف يتم دفعها، إذ أفادت الجوازات عن طريق موقعها الأساسي والموثق والرسمي من خلال التدوينات القصيرة Twitter.

الجوازات ” لا زالت رسوم المرافقين بالسعودية مثلما هي مثبته من قبل الجوازات المملكة العربية السعودية وهي كالآتي :-

في سنة 2019 تم تحصيل ثلاثمائة ريال ابن السعودية من الوافدين ويقوم الوافد أو رفاقه بسداد مِقدار الرسم عبر نسق دفع للمدفوعات، أما في السنة القائم 2020، إكتملت ارتفاع الضرائب على نحو تصاعدي وصولًا إلى أربعمائة ريال للشخص الفرد، في حين لم يذكر الأمر التنظيمي مصير الضرائب في أعقاب ذاك الزمان الماضي، وأنا كل ما نقل وتم أصدره على مستوى فضفاض بخصوص تثبيت الضرائب على مائة ريال للفرد الشخص غير حقيقي ولا يعتمد على دلائل حقيقية لغاية تلك اللحظة واستكمل المنبع بأنه يلزم عدم تعامل أنباء لم تعلن في المواقع الأصلية.

ونشرت مديرية الجوازات أن أي أنباء تتداول بذلك الموضوع ولم تكن مشددة على ورسمية من المواقع الحكومية والصحف الأصلية هي مستجدات مغلوطة ويجب عدم التعاطي بصحبتها، وأي تجديد في ذلك الموضوع سوف يتم النشر عنها في الدهر السليم .