التخطي إلى المحتوى
« مؤسسة هيئة الطيران المدني » تعميم هام للناقلات الجوية بإلغاء قيود السفر للقادمين الوافدين إلى المملكة السعودية من 11 بلد و دولة 
مؤسسة هيئة الطيران المدني

أصدرت اليوم فى الساعات الأولى هيئة و مصلحة الطيران المدنى أهم تعميم عاجل الى جميع القادمين و الوافدين من الدول المحظور منها السفر الى المملكة السعودية .

أشارت المصلحة العامة للطيران المدنى بالمملكة السعودية على أصدار تعليماتها الفورية إلى جميع مؤسسات الطيران التي تعمل بمطارات المملكة بما يختص تجديد ألغاء قيود السفر عن المتنقلين القادمين إلى المملكة السعودية.

وينص التعميم الصادر منها على السماح بدخول أرض المملكة للقادمين من خلال المداخل الجوية و إنهاء تعليق السفر للقادمين من الدول التالى ذكر أسماؤها :

(جمهورية الامارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الامريكية الأمريكية، وجمهورية دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية الاتحادية، وأيرلندا، والجهورية الإيطالية، والجمهورية البرتغالية، و المملكة المتحدة البريطانية ، ومملكة السويد، و الاتحاد السويسري، وجمهورية الدولة الفرنسية، ودولة اليابان).

وة على هذا الضوء من خلال النشر و ترويج الجهات الخاصة على ما عرضته الجهات الصحية بخصوص استقرار الحال الوبائي للفيروس في مجموعة من الدول المعلن عنها ، و قدرتها فى فرض السيطرة على الكارثة في عدد محدود من تلك الدول.

و من خلال الحدث فقد ناشدت المصلحة العامة للطيران المدنى السعودي على وجوب الالتزام بأداء شروط و إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من هذه الدول.

و فى هذا المجال حيث شوهد على أن هيئة الطيران المدنى السعودى تطبق جميع الأعمال الاحترازية و التدابير الوقائية في مناطق المطارات بكافة أرجاء السعودية ، من أجل تقديم بيئة صحية متكاملة إلى جميع مرتادى صالات السفر بالمطارات المملكة العربية السعودية، مثلما تحتوي الممارسات و الاجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للطيران بتكليف كل الجهات المقصودة وشركات النقل الجوي التي تعمل في مهابط طائرات السعودية باشتراطات السلامة الصحية والتدابير الاحترازية والوقائية.