التخطي إلى المحتوى
أمر ملكى من الملك سلمان لجميع المواطنين والمقيمين بزيادة فترة تراخيص العمل و الترخيص الصناعى
الترخيص الصناعى

من خلال الملك سلمان بن عبدالعزيز الذى أقر على إصدار قراره النهائى بتعديل و تمديد و زيادة فترة تراخيص العمل .

المملكة العربية السعودية تقرر زيادة فترة الترخيص الصناعي لمدة خمس أعوام من خلال التنفيذ لتوجيهات الملك سلمان و ولى العهد السعودى محمد بن سلمان .

تمديد فترة تراخيص العمل بالمملكة السعودية

أشارت وزارة التصنيع بالمملكة العربية السعودية، اليوم عن "تطوير فترة صلاحية التراخيص الصناعية لتغدو خمسة سنين عوضا عن ثلاثة لضمان استدامة القطاع".

وبحسب واس "وكالة الأخبار المملكة العربية السعودية"، فإن "ازدياد المرحلة ستدخل وقت التنفيذ في حال تتيح المستثمر بطلب الاستحواذ على ترخيص صناعي مودرن أو العمل على تجديد ترخيصه القائم ، وهذا عقب استيفائه لكل المطالب و الشروط الضرورية لإصدار الترخيص".

وصرح الناطق الإعلامي للوزارة شدّاح الجذبّاح، إن "ذاك التصرف يصبو إلى استدامة المصانع، وتخفيض مُدد إعادة النظر من قبل المستثمرين في القطاع، فضلاً عن تيسير سفرية المستثمر الصناعي وتنقيح الأعمال المتخذة لدى إنتاج الترخيص الصناعي وتسريعها، لجعل جو القطاع الصناعي أكثر جاذبية للمستثمرين".

ونوه المتحدث الاعلانمى على أن "تلك الخطوة ستساهم في تحميس المشروعات الاستثمارية العصرية وسحب الزيادة من المشروعات الاستثمارية النوعية في متباين النشاطات الصناعية وخصوصا التي تفتقر مُدداً زمنية متوسطة إلى طويلة" .

لافتا النظر على أن المصانع التي تقع في نطاق جمعية المدن الصناعية ومناطق التكنولوجيا "مُدن"، والمنفعة الملكية للجبيل وينبثق، ومنفعة المدن الاستثمارية في رابغ، ستمنح، فور الاستحواذ على إتفاق مكتوب تخصيص أرض، ترخيصًا صناعيًا لمقدار سنة واحدة، وبعد تأهب المصنع للعمل يشطب تحديث الترخيص الصناعي لمقدار خمس سنين.

وبيّن أنّ تلك الأفعال تجيء في سياق حملة الوزارة لتذليل العوائق والتحديات التي تجابه المستثمرين والراغبين في الدخول إلى القطاع الصناعي، وتيسير الأفعال تطبيقًا لإستراتيجية الوزارة في تدابير تحديث التصنيع.