الإمارات : "سالك" يفتح باب التقديم للاكتتاب العام الأولي في سوق دبي المالي
شركة سالك في الإمارات

أعلنت شركة سالك، المشغل الوحيد لبوابات التعرفة المرورية في دبي، اليوم الثلاثاء عن تسعير أسهم الطرح العام وفتح فترة التقديم للاكتتابات العامة الجديدة في سوق دبي المالي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الشركة حددت سعر سهمها عند 2 درهم للسهم، ومن المتوقع أن يكون إجمالي الطرح 3 مليارات درهم (817 مليون دولار). ). تبلغ القيمة السوقية للشركة 15 مليار درهم (4 مليارات دولار). دولار).

سيتم طرح 1.5 مليار سهم، تمثل 20٪ من إجمالي عدد الأسهم المصدرة في رأس مال Surik، للاكتتاب العام. وفقًا لتقديرها المطلق، بعد إنهاء التسجيل لفترة بموجب القانون المعمول به والحصول على موافقة من سوق رأس المال وسلطات السلع.

تمثل جميع الأسهم التي سيتم طرحها بيع الأسهم الحالية المملوكة لحكومة دبي، وسيكون طرح الأسهم التي سيتم طرحها متاحًا لمستثمري التجزئة في الإمارات العربية المتحدة، وسيتم استثمار 5 ٪ من الأسهم التي سيتم طرحها في طيران الإمارات المحتفظ بها من قبل مكتب..

سيتم حجز 5٪ من أسهم العرض لصندوق التقاعد والتأمينات الاجتماعية التابع لـ "صندوق" الجيش المحلي.

تنتهي فترة الاكتتاب للأفراد الإماراتيين في 20 سبتمبر وللمستثمرين الخاصين حتى 21 سبتمبر.

من المتوقع أن يتم الانتهاء من طلب الإدراج والموافقة عليه في التاسع والعشرين من هذا الشهر بعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الموافقة على الإدراج والتداول في سوق دبي المالي، وفقًا لظروف السوق.