التخطي إلى المحتوى
وزير المالية السعودي محمد عبدالله الجدعان يتحدث عن ضريبة القيمة المضافة وَ يعلن بيان هام للمواطنين والمقيمين
وزير المالية السعودي، محمد عبدالله الجدعان

كشف وزير المالية السعودي ، محمد عبدالله الجدعان ، من خلال مؤتمر صحفي بخصوص ضريبة القيمة المضافة حيثُ قال إن التوجه بشكل عام هو إعادة النظر في الضريبة مرة أخري يأتي بسبب الأوضاع الاقتصادية والمالية وجعلها في تحسن والي الأفضل.

وأضاف وزير المالية السعودي، محمد عبدالله الجدعان ، في مؤتمر ميزانية العام الحالي 2022 ، أن العجز في عام الماضي والقبل الماضي 2020 فقد بلغ نحو 295 مليار ريال، وبلغ 85 مليار ريال في 2021، وعندما يتحقق فائض في سنة لا يغطي ذلك العجز أو جزءا منه، لافتا إلى السحوبات والدين الذي اضطرت الحكوممة السعودية إلى اقتراضه من أجل تغطية العجز في الميزانية والاستمرار في تقديم الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية.

وتابع وزير المالية السعودي محمد عبدالله الجدعان بخصوص ضريبة القيمة المضافة : "أكرر مرة أخرى أننا سنعيد النظر في موضوع الضرائب عندما يتحسن الوضع المالي".

أوضح وزير المالية السعودي محمد عبد الله الجدعان أن الفائض مهم للغاية في الوقت الحالي لدعم الاحتياطيات الحكومية لأن الوباء لا يزال موجودًا ونريد التأكد من أن الوضع المالي للحكومة قادر على التعامل مع أي موقف. الأزمات المالية المستقبلية.

وأضاف وزير المالية السعودي محمد عبد الله الجدعان: "هذه السياسات مهمة للغاية يجب اتباعها من أجل تجنب اتخاذ إجراءات قد تكون صعبة عندما لا تكون لدينا القدرة على تحمل الصدمات مثل تلك التي شهدناها خلال العامين الماضيين. . سنين. "

كشفت السعودية ، أمس ، عن موازنة 2022 بإنفاق يقدر بـ 955 مليار ريال وعائدات تقدر بـ 1045 مليار ريال بفائض يصل إلى 90 مليار ريال.

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، في بيانات سابقة ، إن ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15٪ حل مؤقت ، بينما قال وزير المالية محمد الجدعان إن ضريبة القيمة المضافة ستتم مراجعتها. عند تحقيق الأهداف ، بما في ذلك زيادة الناتج المحلي الإجمالي ، وتوسيع الاقتصاد ، ورفع ضريبة القيمة المضافة ، وأسعار النفط واستدامتها.

إقرأ أيضاً :