التخطي إلى المحتوى
غداً.. السعودية تبدأ تطبيق آلية جديدة وقرارات جديدة بخصوص ضريبة القيمة المضافة ... أعرف التفاصيل
ضريبة القيمة المضافة

مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك ستبدأ من الغد في تطبيق الآلية الجديدة للمطالبة بضريبة القيمة المضافة للشركات المتعاقد عليها مع هيئات الدولة ، بعد قرار مجلس إدارة الهيئة الأخير بالموافقة على تعديل أحكام المادة (عشرين). ). من اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة المتعلقة بتحديد تاريخ المنح والحق الضريبي في حالات خاصة.

يشمل تعديل اللائحة تغيير تاريخ التوريد وحق ضريبة القيمة المضافة على جميع شحنات السلع أو الخدمات التي تقوم بها المؤسسات التي تتعاقد مع هيئات الدولة وفقًا للعقود المبرمة مع هذه المنظمات وفقًا لمنافسة الدولة. ومستلزمات النظام.

غداً.. السعودية تعلن بدء تطبيق آلية جديدة لاستحقاق ضريبة المضافة على هذه المنشآت

ذكرت الهيئة أن تاريخ انتهاء الضريبة سيكون هو تاريخ إصدار أمر الدفع لمطالبة العمولة المتعلقة بالضرائب وفقًا لإجراءات نظام المنافسة أو تاريخ استلام مقابل التسليم أو جزء منه ، أيهما أكبر .. في وقت سابق وذلك للتأكد من أن المنشأة تستلم الضريبة المستحقة على العمولة قبل إعلانها ودفعها في البداية ضمن إعلاناتها الدورية بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

نظمت الهيئة عدة ورش توعوية حول هذا التعديل منذ اليوم الأول للتعديل بالتعاون مع الجهات الحكومية وقطاع الأعمال واتحاد الغرف السعودية لتوضيح كافة تفاصيل التعديل وأكدت الهيئة. أن هذا القرار جزء من نيتها لضمان امتثال هذه المؤسسات للأحكام المتعلقة بنظام ضريبة القيمة المضافة ولضمان التعاقد مع الجهات الحكومية.

أصدرت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك مؤخراً دليلاً مبسطاً لتعديل المعاملة الضريبية لعمولات المؤسسات لصالح جهة حكومية في ظل نظام الدولة للمنافسة والمشتريات ، والذي يتضمن تعريف القرار والفئات الخاضعة له. مع شرح مبسط للآلية الجديدة ، بالإضافة إلى نموذج الإقرار الضريبي على الشركات بموجب التعديل الجديد ، وكذلك الغرامات والنطاق.

إقرأ أيضاً :