التخطي إلى المحتوى
السعودية قرارات جديدة بخصوص ضريبة القيمة المضافة ... أعرف التفاصيل
ضريبة القيمة المضافة

رسمياً دخلت المرحلة الأولى من الفواتير الإلكترونية (الفواتير الإلكترونية ومرحلة الإيداع) حيز التنفيذ بدءً من صباح اليوم، والتي في مجملها تشمل جميع دافعي الضرائب الخاضعين لضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية ، باستثناء أولئك الذين لا يقيمون في المملكة وأي جهات أخرى تصدر فواتير ضريبية وهي المورد الخاضع للضريبة.

وفي سياق متصل فقد بين وأظهر ديوان الزكاة والضرائب والإيرادات أن المرحلة الأولى من الفواتير الإلكترونية (مرحلة الفوترة الإلكترونية والحفظ) يجب أن تقضي تمامًا على استخدام الفواتير المكتوبة بخط اليد أو الفواتير المكتوبة على أجهزة الكمبيوتر باستخدام برامج تحرير النصوص أو برامج تحليل الأرقام .

السعودية تعلن بدء الفوترة الإلكترونية لدفع ضريبة القيمة المضافة

تتضمن الخطوة الأولى أيضًا التحقق من وجود حل تقني للفواتير الإلكترونية يفي بالمتطلبات المذكورة سابقًا ، بالإضافة إلى حقيقة أن الفواتير الإلكترونية يتم إصدارها وحفظها بجميع العناصر ، بما في ذلك رمز الاستجابة السريعة والرقم التسلسلي للفاتورة لضريبة مبسطة. الفواتير والرقم الضريبي للمشتري المسجل في ضريبة القيمة المضافة على الفواتير الضريبية ، بالإضافة إلى التضمين الإجباري لعنوان الفاتورة حسب النوع الصادر.

ونوهت الزكاة والضرائب والجمارك بالوعي الكبير الذي شهدته شريحة كبيرة من المكلفين واستعدادهم بحلول الموعد النهائي للمرحلة الأولى من المشروع ، مؤكدة الدور الذي تلعبه الهيئة في إعداد وتثقيف مؤسسات القطاع الخاص. بشأن متطلبات استخدام الفواتير الإلكترونية.

واصلت الهيئة في المرحلة الأخيرة جهودها التوعوية لرفع مستوى الوعي لدى جميع المكلفين حيث عملت على إصدار دليل تفصيلي يحتوي على شرح مفصل لجميع التعاريف المتعلقة بالفوترة الإلكترونية وتوضيح الفئات الخاضعة للفوترة الإلكترونية. تنظيم الفواتير بالإضافة إلى أنواع الفواتير الإلكترونية وأنواع المعاملات.

كما أطلقت الهيئة دورة تعليمية للفوترة الإلكترونية على موقعها الإلكتروني ، والتي تشمل جميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالفوترة الإلكترونية ، بما في ذلك: التعريفات ، وخطوات التقديم ، ومتطلبات كل من الخطوتين ، والمحظورات على حلول الفوترة الإلكترونية. الفواتير.

إقرأ أيضاً :