التخطي إلى المحتوى
الدكتور ماجد القصبى : مصر تشهد حراكا تنمويا غير مسبوق.. فيديو
الدكتور ماجد القصبى

أفاد الدكتور ماجد القصبى ، فى بيان له بشأن زيارته لمصر التى أختتمها البارحة؛ إنها أتت فى إطار تعليمات كريمة بإنماء وتعزيز الروابط بين البلدين.

وشدد القصبى؛ أثناء مقطع مرئي بثته القنصلية السعودية، إن مصر والسعودية بينهما صلات تاريخية وتجمعها الأشقاء والعروبة وعلاقات الجوار، جمهورية مصر العربية الحضارة والنيل وصرح لقد تعلمنا على أيد أبناء مصر، ونشأنا على الثقافة المصرية سواء أعمال سينمائية أو مسرحيات أو تمثيليات ولذا صنع انصهار النسيج الثقافى الاجتماعى بين البلدين.

وأكمل القصبى، أنه طوال طوال زيارته لمصر لمس حراكا تنمويا لا مثيل له وقرارات سريعة، قائلا إن ذلك النهج ضد ثقافة التفاعل والأمل على المستثمرين والمزاج العام واعتداء مثلا بتأسيس 2 مليون سكن سكنية فى مصر أثناء السنوات السابقة، و400 مليار جنيه تم تخصيصها للبنية التحتية فى جمهورية مصر العربية كل ذاك كلف مبهر.

ولفت القصبى إلى زيارته لمتحف الحضارات؛ واصفا المتحف بـ"المشرف" يعتبر الحضارة والتاريخ.

واختتم كلمته بتمنياته لمصر بمزيد من الازدهار، لأن ازدهارها من ازدهار السعودية، واصفا البلدين "عينين فى رأس"، داعيا المواطنين المصريين لزيارة السعودية.

وقد كان وزير التجارة السعودى وزير الإعلام المكلف الطبيب ماجد القصبى قد انتهى عشية البارحة زيارة للقاهرة عاصمة مصر دامت 4 أيام للمساهمة فى مؤتمرات الدورة الـ51 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وطوال زيارته استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى مثلما أجرى متعددة مقابلات مع مسئولين مصريين وزار متحف الحضارات.