التخطي إلى المحتوى
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يعلن بشري سارة لجميع المواطنين والمقيمين
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، أعلن صباح اليوم عن خبر رائع ومفرح للغاية لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية حيثُ إطلاق مشروع أول مدينة غير ربحية في العالم.

وفي سياق متصل فقد أطلقه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان مسك الخيرية ، المشروع هو مدينة الأمير محمد بن سلمان ، وهي منظمة غير ربحية.

وفي ذلك الصدد فسوف تكون أول مدينة غير ربحية في العالم ، ونموذجًا ملهمًا لتطوير القطاع غير الربحي حول العالم ، وحاضنة للعديد من الشباب والمجموعات التطوعية ، وكذلك المنظمات غير الربحية المحلية والدولية.

محمد بن سلمان يدشن أول مدينة غير ربحية في العالم

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، كشف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي : "سوف تساهم المدينة غير الربحية الأولى من نوعها في تحقيق مستهدفات مؤسسة محمد بن سلمان (مسك الخيرية) في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قيادات المستقبل".

وأضافت وكالة الأنباء السعودية "واس" : "سوف يحدث ذلك من خلال ما ستوفره المدينة من فرص وبرامج تدريب لجميع الشباب والفتيات، كذلك فسوف تضم جملة من الخدمات التي سوف تساهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة".

وأضاف: "المدينة التي ستتبنى مفهوم الثنائي الرقمي سوف تستضيف العديد من الأكاديميات والكليات والمدارس في مسك وستضم مركزًا للمؤتمرات ومتحفًا للعلوم ومركزًا للابتكار سيكون مكانًا لتحقيق تطلعات المبتكرين. في العلوم والتكنولوجيا مع أنظمة متقدمة مثل: الذكاء الاصطناعي ، وإنترنت الأشياء والروبوتات ، وكذلك معهد الفن والمعارض التي تعتمد على المجتمع في جميع أنحاء العالم ".

تقع مدينة الأمير محمد بن سلمان ، وهي أول مدينة غير ربحية من نوعها ، على الأرض الخاصة لولي عهد المملكة العربية السعودية في منطقة إرك المجاورة لوادي حنيفة ، وتغطي مساحة تقارب (3.4) كيلومترات مربعة.

يجسد مخطط المدينة مدينة رقمية متقدمة تركز على الناس ، كما تم تصميم المدينة لتكون مستدامة وصديقة للمشاة ، بالإضافة إلى وجود أكثر من (44٪) من إجمالي المساحة كمساحات خضراء مفتوحة للمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة.

تجدر الإشارة الي أن الإعلان عن المدينة جاء بهدف إنشاء نظام حيوي يسمح للمواهب الشابة في المملكة العربية السعودية بتشكيل مستقبل المملكة والعالم ، وتشجيع التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب.