التخطي إلى المحتوى
غرامة 50 ألف ريال للعاملين بهذه المهن بقرار من وزارة التجارة السعودية
غرامات من وزارة التجارة السعودية

أعلنت وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية على تشريع عدد من الغرامات ضد المخالفات ومرتكبيها وفق السياق والنمط المذمع عنه فى النص التالى .

بحول ما افاد به مراسلنا بخصوص ما تم الاعلان عنه فى أرض السعودية عن طريق وزارة التجارة بالعقوبات والغرامات التى تستوجب تنفيذها ضد كل من يقوم بهذه الأعمال التالية .

غرامات من وزارة التجارة ضد المخالفين لتلك القواعد

فى العدد الحالى حيث أن وزارة التجارة السعودية قد حددت 13 مخالفة فورية وتكشف غراماتها وفق التقرير القادم .

من خلال كل ما يتم اتخاذه من اجراءات عقابية ضد مل من يخالف تلك التعليمات و النصوص حيث قد كشفت وزارة التجارة لبلاد الحرمين بخصو ثلاثة عشرة مخالفة يتم منحها للمخالفين بشكل عاجل وسريع ، ولقد تم تحديد قيمة الغرامة المالية التى قدرت الى كل مخالفة في خلال شقيها الأدنى والأعلى؛ حيث قد تم الاعلان عن القيمة المقدرة الى مخالفة التلاعب في أسعار المنتجات التموينية والضرورية، كأعلى قيمة مالية للمخالفات المعلن عنها .

ولقد وصلت القيمة تلك المخالفة في الحد الأدنى ألف ريال، فيما تصل في الحد الأعلى إلى خمسون ألف ريال، بينما أفصحت الوزارة على تحديد القيمة الخاصة بمخالفة الهدر في الدقيق أو العجين أو الخبز بنسبة تتخطى %5 من الكمية المخصصة للمنشأة أسبوعيا، ببلوغ ألف ريال في الحد الأدنى ثلاثون الف ريال في الحد الأعلى المسموح به .

ولقد احتوت المخالفات الامتناع عن البيع، التي جاء الحد الأدنى لها بنحو ألف ريال والأقصى خمسة آلاف ريال، كما أفصحت وزارة التجارة السعودية عن تحديد غرامة تترواح بين ألف وخمسة آلاف ريال كعقوبة لزيادة الأسعار المقررة ومن خمسئة ريال سعودى إلى ستة آلاف ريال سعودى عن المخالفة المتمثلة في نقص وزن الخبز عن الحـد الذى سمح به.