التخطي إلى المحتوى
3 آلاف ريال سعودى دعم شهرى من صندوق هدف بالسعودية للمتقدمين ببرنامج تمهير على رأس العمل
3 آلاف ريال سعودى دعم شهرى

صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " أعلن اليوم فى بيان رسمى عاجل على تقديم دعم شهرى نقدى مالى الى هؤلاء فى ضوء السياسات التى ينتهجها الصندوق نحو مستقبل أفضل وناصع فى المملكة .

أقر اليوم صندوق تنمية المهارات التابع الى وزارة الموارد البشرية " هدف " من تقديم يد العون و المساعدة الحانية الى العاملين عن طريق برنامج تمهير والمزايا المقدمة منه .

دعم مالى حتى ثلاثة آلاف ريال ومميزات برنامج تمهير على رأس العمل

فى هذا المقال والعدد الهام حيث قد كشف صندوق التنمية الموارد «هدف»، المزايا التي يقوم على اتاحتها برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل كما هو وارد .

وفى سياق امتصل حيث جدد التذكير الصندوق، عن طريق حسابه الإلكتروني الرسمي المعتمد على منصة الاتصال المجتمعى عن طريق موقع "تويتر"، نشر تغريدة شاركتها الغرفة التجارية الصناعية بجدة، من خلال الحساب الخاص لديها الإلكتروني الرسمي، احتوت على عدة صور معلوماتية "إنفوجراف" حول برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل كما تبين .

خصائص وميزات برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل

وفى ضوء الاخبارية و التوضيح فقد وجهت الدعوة غرفة جدة، الى أصحاب الأعمال الإطلاع على برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل والمزايا والدعم التي تتاح من جانبه .

وفى الاستمرار من التوضيحات الهامة و الجلية من جانب الغرفة، أن برنامج تمهير الذي دشنه صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يقوم على تقديم مكافآت مالية وعددًا من المزايا تتمثل في القادم :

الميزة الاولى - تقديم مكافأة مالية تصل قيمتها نحو 3000 ريال سعودى كل شهر للمتدرب لحملة البكالوريوس فأعلى صندوق تنمية الموارد البشرية للمتدرب لمدة تتفاوت بين ثلاث شهور حتى ستة شهور .

الميزة الثانية - تقديم مكافأة مالية تصل قيمتها نحو 2000 ريال سعودى كل شهر للمتدرب لحملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية للمتدرب لمدة تتفاوت بين ثلاث شهور حتى ستة شهور .

الميزة الثالثة - برنامج تمهير يقوم على تقديم تغطية تأمين ضد مخاطر العمل و الشغل .

الميزة الرابعة - صندوق هدف ببرنامج التدريب يقوم على تقديم الى من هو على رأس العمل دورات تدريبية إلكترونية خاصة اليهم .

الميزة الخامسة - الصندوق على انه يحصل المتدرب في نهاية الدورة التدريبية بالبرنامج على شهادة خبرة متاحة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" كما هو وارد .

شروط استحقاق مكافآت برنامج تمهير

وفى اتصال مستمر بالتغطية الهامة حيث قد حدد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، المعايير والاشتراطات والاجراءات حول استحقاق المكافآت المالية والدعم والمميزات التي يوفرها برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير"، وتتمثل في القادم :

- لابد من أن يكون المتقدم لبرنامج تمهير شخص سعودي الجنسية .

- من الضرورى أن يكون المتقدم من الحاصلين على درجة البكالوريوس أو أعلى أو أن يكون من الحاصلينعلى شهادة الدبلوم في أحد المجالات الفنية أو الصحية أو الإدارية كما هو مشروط .

- من الضرورى أن تشير سجلات التأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على خلو التسجيل المتقدم على أي وظيفة خلال 180 يوم السابقة للتقديم على التسجيل ببرنامج تمهير .

- من الضرورى والواجب على ألا يكون المتدرب ملتحقًا بأي عمل في الوقت المتقدم فيه للتسجيل ببرنامج التدريب على رأس العمل كما هو مشروط .

-من الضرورى والواجب على المتقدم للتسجيل ببرنامج تمهير قد سبق له أن استفاد من البرنامج في أي وقت سالف .

غرفة جدة ... برنامج التدريب على رأس العمل «تمهير»

وفى سياق مستمكر حيث قد تابعت غرفة جدة، مشيرة على أن برنامج التدريب على رأس العمل موجه إلى الخريجيين والخريجات من مواطنى السعودية وحاملى الجنسية سواء كان هناك أحد الآباء من جنسيات أخرى من الجامعات المحلية والخارجية، وخريجي المعاهد والكليات حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية بالبرنامج .

ولقد استمرت الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة جدة، من خلال حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق عن طريق موقع "تويتر"،بالاضافة على أن برنامج "تمهير" يصبوا نحو التدريب الفئات التي يستهدفها في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص السعودى ، وذلك لمساعدتهم على اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل السعودى .

وحول التصريحات والتوضيحات الوارد من جانب الغرفة، التىأشارت الى أن برنامج التدريب على رأس العمل "تمهير"، تم تخصيصه الى حديثي التخرج من مواطنى المملكة الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجيستير أو الدكتوراه وخريجي المعاهد والكليات حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية أو الذين لم يعملوا بأي وظيفة أثناء فترة ست شهور الساالفة على تقديمهم ببرنامج تمهير على رأس العمل .