التخطي إلى المحتوى
الاسهم السعودية تغلق على ارتفاع لم بحدث من يوليو 2006
سوق الأسهم السعودية

أعلنت اليوم النشرات الاقتصادية بعد المتابعة ولما وصلت اليه اليوم المؤشرات الختامية لسوق المال فى المملكة السعودية بنهاية تعاملات اليوم على ارتفاع لم يشاهد منذ شهر يوليو .

فى ضوء اخبر الحالى والتغطية المناسبة لسوق الاسهم السعودى ومؤشراتها والاغلاق بعد عمليات الطلب والشراء السوقى بما أشار على أرتفاع لم تحققه السوق المالية منذ شهر يوليو الماضى .

فى التحسينات الحالية بعد قرارات التخفيف من حدة ووطئة الاجراءات الاحترازية فى المملكة العربية السعودية حيث قد انتعشت الاسواق وسط حالة من التفاؤل والتى جائت نتائجها ايجابية حيث نشير بالتقرير الى ما تم البلوغ اليه من ايجابيات .

مؤشر سوق الأسهم السعودية تغلق مرتفعة

فى تلك التغطية المميزة التى كشفت على اغلاق مؤشر السوق المالى السعودى خلال جلسة اليوم الأربعاء، على صعود بلغ نحو نسبة 0.9 % أعلى من مستوى الـ11900 نقطة لأول مرة منذ شهر يوليو فى عام 2006، أنهى جلساته عند حد 11904 نقاط (+ 111 نقطة)، وبتداولات وصلت قيمتها السوقية فى الاجمالى الى صوب 7.2 مليار ريال سعودى .

ومما تمت الاشارة الذكية اليه حيث يشهد مؤشر السوق صعود تدريجى منذ بداية العام الحالى لتصل مكاسبه إلى أكثر من 3200 نقطة وبنسبة تم تقديرها على 37 بالمئة .

ولقد تمت الاشارة على أنه قد صعد سهم "مصرف الراجحي" وسهم "سابك" الى بلوغ نحو 2 % عند 141.20 ريال سعودى و133.60 ريال على التتالى والترتيب .

وتم الافصاح على انه قد اعتلى مرتبة الصدارة سهم "سبكيم العالمية" فى الزيادات اليوم بالنسبة القصوى عند 46.95 ريال سعودى ، ليسجل عند أعلى إغلاق منذ الإدراج، وسط تعاملات متداولة كثيفة على السهم بلغت نحو 15.3 مليون سهم.

وأعلنت الشركة اليوم تحقيق أرباح للربع الثالث 2021 بقيمة 1029.5 مليون ريال، كأعلى ربح تحققه منذ التأسيسى خاصتها .

ولقد أغلقت أسهم مؤسسة "كيمانول" ومؤسسة "المجموعة السعودية" ومؤسسة "بتروكيم" ومؤسسة "سابك للمغذيات" ومؤسسة "ينساب" ومؤسسة "كيان السعودية" تعاملاتها اليوم على صعوود نحو نسب تراوح بين 2 و4 % وكذلك أنهى سهم مؤسسة "بترورابغ" عند 32.45 ريال سعودى بنسبة حققت (+ 8 %).

ولقد ازداد سهم مؤسسة "المتقدمة" بأكثر من 1 % عند 75 ريالًا سعودى ، بعد الافصاح عن توزيعات نقدية على المساهمين بواقع 0.65 ريال سعودى للربع الثالث 2021من العام الحالى .

وفى جهة مقابلة ومعاكسه فقد تراجع سهم مؤسسة "سلوشنز" بنسبة 2 % عند 205 ريال سعودى كما تصدر سهم مؤسسة "أمانة للتأمين" انخفاضات اليوم بأكثر من 3 بالمئة .

إقرأ أيضاً :