التخطي إلى المحتوى
عاجل اليوم ... ارتفاع جنوني لأسعار البنزين والسولار في لبنان
ارتفاع كبير فى أسعار البنزين والسولار

اليوم فى خبر صدم كل المواطنون ومن يقيمون على تلك البلاد التى تعانى من مشاكل امنية وفوضى عارمة وتخبطات سياسية وإقتصادية طاحنة والتى لا زالت تعصف بالبلاد واحدة تلو الاخرى منذ النكبة الكبيرة التى تعرضت اليها اليكم تلك الصفعة التى تلقاها الشعب اللبنانى .

فى سياق الاوضاع الاقتصادية الرهيبة و الاوضاع الامنية المتخبطة التى تمر بها بيروت عاصمة لبنان والتى تعم الشعب اللبنانى بكامله حيث قد ارتفعت الاسعار الخاصة بالبنزين والمحروقات ارتفاع غيرمعقول و اليكم تفاصيل للاحداث الحرجة .

فى الضوء الحار والتغطية النملتهبة حول الشريان الذى يمثل عصب الحياة فى كافة المجالالات والقكاعات فى لبنان و الذى كان فى وقت قريب هو صداع من ضمن التصدعات التى تدور فى رأس كل مواطن وكل فرد نت أفراد الشعب اللبنانى وما تؤول اليه الاحوال الغير مشتقرة على الاطلاق وفى طيات السطور تعلت الاسعار النفصلة لوقود والبنزين ببيروت ومناطق لبنان عامة .

أسعار المحروقات والبنزين تشهد إرتفاع جنونى غير مسبوق بلبنان

فى ضوء الخبر الحالى حيث اعلن على أنه قد صرحت وسائل إعلام لبنانية إن تكاليف أسعار البنزين والمحروقات تصاعدت ، اليوم بطريقة جنونية غير مسبوقة للغاية وسط أزمة اقتصادية طاحنة يعيشها مواطنوا لبنان .

ومما لا شك فيه يأتي هذا الصعود المفاجئ الغريب بعد أن بات مصرف لبنان يؤمن دولارات استيراد الوقود حسب سعر الصرف فى منصة “صيرفة”. وبعد أن إزدادت تكاليف أسعار المحروقات بالنسق العالمى .

وعلى هذا الضوء من الحدث فقد أوضحت وزارة الطاقة المياه- المديرية العامة للنفط على الجدوال المشيرة لأسعار المحروقات صباح اليوم. حيث تم تحديد من جانبها سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان بـ302700 ليرة لبنانية، وتم الاعلان عن تكلفة صفيحة البنزين 98 أوكتان بـ312 ألفاً و700 ليرة لبنانية .

ولقد وصل سعر المازوت 270 ألفاً و700 ليرة عملة لبنان ، وأصبح سعر قارورة الغاز 229600 ليرةلبنانية مع العلم على أن كل 1دولاراً واحداً يعادل 20500 ليرة لبنانية، في السوق السوداء الموازية وأسعار صرف العملات بالبنوك والمصارف.