التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية تصدر قرار هام بخصوص ساعات العمل للوافدين بالقطاع الخاص
الموارد البشرية بالمملكة

فى هذه التغطية و التقرير الشافى الوافى من جانب وزارة العمل والموارد البشرية التى تشرح وتوضح فيه عدد ساعات العمل المسموح به للعمالة الوافدة داخل القطاع الخاص السعودى و التى تباينت تفاصيله حول التالى .

أصدرت اليوم وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية و العمل التى تهتم بكل شئون العمالة من النوعين النوع الاول وهو الخاص بمواطنى السعودية والنوع الثانى الخاص بالعمالة المعتربة التى تقيم على أرض المملكة وفق شروط ونظم موضوعة خاصة لهم .

عن طريق ما أعلن عنه المتحدث الرسمى و الناطق الاعلامى باسم وزارة العمل و التنمية البشرية بخصوص ما تقدمة الوزارة الى جموع العمالة التى تشتغل فى بقاع امملكة داخل منشآتها و أنشطتها المختلفة وما هى واجباتهم و الحقوق عليهم .

الموارد البشرية تصدر بيان عاجل بشأن ساعات العمل بالقطاع الخاص للمقيمين وعقوبات المخالفين

فى التقرير الحالى من جانب مصادرنا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التى قد أشارت و أعلنت تنويه خاص حول ساعات العمل المقررة كل يوم وبكا أسبوع داخل القطاع الخاص سواء العامل من مواطنين او عامل من وافدين هي كما يلى .

أصدحت الوزارة على أنه غير جائز من تشغيل العمالة الوافدة المقيمة لأكثر من ثمان ساعات خلال فترات اليوم الواحد إذا يعتمد صاحب العمل على معادلة اليوم أو أكثر من يومان خلال فترات الأسبوع إذا اعتمد المعيار الأسبوعي وان هنالك مخالفات ضد صاحب العمل اذا تيقن انه يقوم بتشغيل العامل لاكثر من ثمان خلال ساعات اليوم الواحد .

وعلى هذا المعيار والاسس المبنية على تشغبل العمالة إذ اكدت الوزارة إلى تقليص ساعات العمل الفعلية أثناء فترات شهر رمضان الكريم بحيث لا تتخطى نسبة 6 ساعات في اليوم أو 36 ساعة في الأسبوع الواحد .

ولقد توضحت نلك المعايير و عدد الساعات عن طريق ما ورد من استفسار و الرد من جانب قسم العناية بالعملاء على تساؤل عن طريق حسابه الرسمي تويتر قائلاً فيه أحد المستفيدين عن عدد ساعات العمل المحددة يوما في القطاع الخاص فى اليوم أو فى الاسبوع .