التخطي إلى المحتوى
الطيران المدنى السعودى يصدر بيان هام بخصوص الرحلات الجوية والسفر الملغاة بسبب الفيروس
الطيران المدنى السعودى

أطلق اليوم الطيران المدنى السعودى بيان هام الى كافة المسافرين و ممن يرغبون فى السفر من المملكة العربية السعودية و الى من تم الغاء الرحلات الخاصة بهم .

فى سياق التغطية حيث أنه قد اعلن عن بيان هام من جانب “هيئة الطيران المدنى ” حول الرحلات الجوية الملغاة بسبب فيروس كورونا المستجد .

الجديد حول رحلات السفر الملغية بسبب كورونا من الطيران المدنى السعودى

من خلال التغطية حول كل ما هو جديد من جانب الادارة العامة للطيران المدنى السعودى و الذى قد أعلنت عنه هيئة الطيران المدني بالمملكة عن إصدار لوائح جديدة معدلة بخصوص الناقلات الجوية العاملة في بلاد الحرمين التي قامت على الغاء أي رحلة جوية على خلفية وباء كورونا .

و من خلال الاشارة لهذ البيان الهام المعلن عنه حيث قد أشارت هيئة الطيران عن طريق تغريدة على حسابها من خلال منصة “تويتر” أنه تمت معالجة أوضاع المسافرين حسب الحالات القادمة :

أولاً - في حالة اختيار المسافر قرار على فسخ التعاقد، تعود اليه قيمة التذاكر (خط السير غير المستخدم) حسب وسيلة السداد للقيمة .

ثانياً - في حالة إصدار قسيمة تبادلية الى الشخص المسافر عبر الخطوط الجوية فإنه من المتاح له إعادة استخدامها أو استردادقيمتها ، وفق رغبة المسافر دون سداد أية نقود او رسوم إضافية نظير إعادة الاستخدام أو الاسترداد كيفما يريد .

ثالثاً - في حالة موافقة المسافر على أعادة جدولة الرحله خاصته ؛ فلا ينتج على ذلك تحصيل أية مبالغ أو رسوم مضافة إذا كانت على نفس خط السير، وإذا طلب المسافر تعبير خط السير، فيحق للناقل الجوي تحصيل فرق السعر فقط دون إضافة أية مبالغ أخرى بغرض إعادة الجدولة أو الإصدار كما هو مشار اليه .