التخطي إلى المحتوى
السوق المالى السعودى يغلق على إرتفاع بنهاية التداولات
السوق المالى السعودى

من خلال المشاهد الاقتصادية حول السوق المالى السعودى من خلال التداولات التى شملت و احتوت على حركة البيع و الشراء و المعروض و المطلوب و حركة شراء المواطنين و شراء الاجانب .

فى سياق التقرير الاقتصادى اليوم الذى نتج عنه خبر جيد حول صعود مؤشرات السوق المالية بالمملكة العربية السعودية من خلال حركة التداولات و التعاملات اليوم .

مؤشر سوق الأسهم السعودى يغلق على صعود

فى ضوء التعاملات المرصودة و المتابعة تاليومية لحركة الآسهم المالية العالمية و المحلية حيث قد أغلق "مؤشر السوق المالى بالمملكة "، لدى جلسة اليوم الأربعاء، على صعود و ازدياد بنسبة بلغت نحو 0.7 % مغلقا على أعلى مستوى اليوم نحو الـ11600 نقطة لأول مرة منذ شهر يناير من عام 2008، عند مستوى بلغ نحو 11625 نقطة (+82 نقطة)، و بتعاملات قفزت نحو بلوغ قيمتها السوقية الإجمالية نحو 6.9 مليار ريال سعودى و ازداد سعر سهم "سابك" بنسبة ارتقت ننحو 3 % عند 132.20 ريال سعودى .

و من خلال الاستمرار فى الافصاح عن المؤشرات فغقد ارتفع سهم "ينساب" ببلغ نحو 4 % عند 79.30 ريال سعودى ليسجل أعلى إغلاق منذ عام 2006، كما ارتفع سهم "المتقدمة" بأكثر من ثلاث يلبمئة .

و فى ضوء المتابعات فقد أنهت أسهم " مؤسسة المصافي" و" مؤسسة وفرة" و" مؤسسة الحسن شاكر" و" مؤسسة اميانتيت" و"مؤسسة باتك" و"مؤسسة باعظيم" تعاملاتها اليوم على صعود بنسب تراوح بين 5 و8 بالمئة .

و لقد صعد من خلال التعاملات اليوم سهم "شركة معادن" بنسبة 4 % عند 87.70 ريال سعودى ، ليسجل أعلى مستوى إغلاق منذ الإدراج في السوق المالى السعودى .

و من خلال الاستمرار فى الافصاح عن تعاملات المؤسسات و الشركات اليوم حيث قد تصدر سهم "شركة العبداللطيف" الصعودليسجل اليوم بالنسبة القصوى عند 35.05 ريال سعودى ، وسط تداولات نشطة بلغت 3.1 مليون سهم عن طريق ما نتج من التعاملات .

و من جانب و منظور أخر فقد شوهد انخفاض أسهم "شركة سليمان الحبيب" و"بنك البلاد" و"بنك السعودي الفرنسي" بنسب تراوح بين 1 و2 بالمئة .

و فى السياق الاخير من التقرير الاقتصادى حول ما يخص الصناديق العقارية المتعاملة فقد أنهى صندوق "ملكية ريت" عند مستوى سجل قيمة سوقية 10.14 ريال سعودى (- 1 %)، عقب اغلاق أحقية توزيعات نقدية وفق ما هو وارد من التقرير .

إقرأ أيضاً :