التخطي إلى المحتوى
التجارة السعودية تحذر المواطنين و الوافدين من هذا الأمر
وزارة التجارة السعودية

أطلقت اليوم وزارة التجارة السعودية تحذير خطير و شديد اللهجة الى المواطنون و المغتربون الوافديون من الانخراط فى هذا الأمر من خلال بيان عاجل و خطير .

فى سياق ما تم الرصد حوله من خلال وزارة التجارة السعودية و الجهات المختصة ذات الشأن و العلاقة بتلك الامور التى يقع فيها المواطنون و العمالة الوافدة لبلاد الحرمين و الذى اشتمكل على القادم .

وزارة التجارة بالمملكة تحذر المواطنون و المقيمون من هذا الأمر ... توريط مواطن سعودى فى 26 مليون ريال سعودى

من خلال التنبيهات التى عمدت وزارة التجارة السعودية على إعلانها و شددت فى لهجة حارة قوية وفق ما من شأنه التستر على عمال وافدين يقومون بمزاولة أنشطة لم يتلح لهم بها اوفق النظم ، مؤكدة الوزارة على أن “التستر” جريمة تستوجب العقاب بالغرامة المالية .

و فى سياق متوالى فقد أصدرت الوزارة بيانًا من خلال موقعها الرسمي والتى أفصحت فيه ما هو بشأنه التفاصيل المورودة عن تورط مواطن سعودى بديون كبيرة هائلة تجاوزت 26 مليون ريال سعودى ، نتيجة تستره على وافدة يحمل جنسية عربية و مساعدته من القدرة و التمكين من مزاولة أنشطة المقاولات بمدينة الدمام تحت اسم مؤسسته الخاصة التابعة لمواطن .

و من خلال السرد فى التفاصيل من جانب وزارة التجارة حيث قد تم الاتفاق بين الطرفين ” المواطن السعودى المتستر – و المقيم المتستر عليه ” على أن يقوم الوافد من جنسية عربية من التولى لإدارة وتسيير أعمال المنشأة و القيام على شراء المعدات وتنفيذ المشاريع و تمكنه من التوقيع على العقود والتصرف مثل المالك بالضبط ، بينما يحصل المواطن علىمبلغ خمسة آلاف ريال سعودى كل شهر نظير التستر والتمكين المقيم من مزاولة النشاط و العمل و الادارة للكيان .

و فى سياق التغطية الحالية فقد بدأت المؤسسة أعمال إنشاء العديد من المشاريع ونتيجة أفصاح المجال من جانب صاحب المنشأة التمكين الى الوافد من التصرف بالحرية الكاملة وتستره عليه تعثرت المنشأة في دفع اليون للمعدات والإنشاءات التي استعان بها الوافد فى العمل .

و على هذا بعد تقديم التبليغات و مباشرتها فعلى الفور استدعت الجهات التى تختص بتلك الامور حيث أن صاحب المؤسسة تفاجأ عن حجم المطالبات المالية المطلوب سدادها ضده على منشأته تجاوزت 26 مليون ريال سعودى لا يعلم عنها شيئ.

و على هذا فقد قامت الوزارة من ضبط القضية وتم استدعاء المواطن و الوافد لسماع أقوالهما ، ومن ثم إحالتهما إلى النيابة العامة بالمنطقة والقضاء للنظر في القضية وصدور حكم قضائي نهائي فى هذه الشاكلة .

خبر يهمك ...

وزارة التجارة السعودية تعلن خبر صادم بخصوص البنزين فى محطات الوقود

إقرأ أيضاً :