التخطي إلى المحتوى
الأسعار الجديدة للوقود والبنزين فى المملكة السعودية داخل محطات الوقود لشهر اكتوبر 
أسعار البنزين و السولار فى محطات الوقود بالسعودية

أعلنت اليوم السلطات السعودية على الاسعار الجديدة و التى سوف يتم تطبيقها بشكل عاجل داخل محطات الوقود لالتى تتواجد فى مختلف مناطق و مدن السعودية بعد المراجعه الخاصة بها .

أسعار البنزين و المحروقات بالسعودية لشهر أكتوبر

فى سياق الانتظار المرتقب من الملايين حيث قد كشفت شركة أرامكو السعودية عملاقة النفط بالشرق الاوسط و منطقة الخليج على الاسعار الخاصة بالبنزين داخل المملكة السعودية ،بعد مراجعتها لأسعار الوقود الجديدة، أمس اليوم ، لشهر أكتوبر الحالى .

و نحو هذا السياق من النمط الحالى و التغطية المباشرة لهذا الشأن الذى يهم أكبر عدد من المواطنون و المفيمون بالسعودية و عليه فقد كانت شركة «أرامكو السعودية» قد قررت منذ شهر فبراير من عام 2020 مراجعة أسعار الوقود كل شهر بديل أن تتم مراجعتها بشكل ربع سنوي.

أسعار البنزين و المحروقات لشهر أكتوبر

و بعدد النظر بقوة وفق المراجعة الدورية لأسعار الوقود التى اعلان عنها من جانب شركة أرامكو، جاءت أسعار شهر أكتوبر مشابهة لنظيرتها في شهر سبتمبر المنصرم، وذلك على النحو التالى :

- تم الاعلان عن أنه تقرر تحصيل 2.18 ريال سعودى سعر كل لتر بنزين 91 .

- تقرر تحصيل 2.33 ريال سعودى سعر كل لتر بنزين 95 .

و من خلال السياق فقد كانت شركة أرامكو قد أعلنت في شهر أغسطس 2020 على تثبيت سعر الديزل 0.52 ريال سعودى للتر وسعر الكيروسين 0.70 ريال سعودى و سعر غاز البترول المسال 0.75 ريال سعودى للتر بعد التوجيه الملكى ، وهي نفس أسعار شهر أكتوبر الحالى .

و لقد أشارت فى توضيح شركة أرامكو،عن طريق بيان أنه سيتم العمل بالاسعار لاخاصة بليترات البنزين الجديدة، لشهر أكتوبر من العام الحالى، بداية من صباح يومنا الحالى داخل محطات الوقود، ويمكن التعرف على الأسعار عن طريق الزليارة لصفحة بيع الوقود بالتجزئة من خلال موقع شركة أرامكوعن طريق الضغط على الرابط التالي (انقرهنا بالمؤشر ).

أسعار المحروقات و البنزين قبل وبعد التعديل بالسعودية

و فى سياق التغطية الخاصة فقد كانت الشركة، قد أظهرت في شهر سبتمبر المنصرم عن تثبيت اسعار البنزين و المحروقات عند سقف أسعار شهر أغسطس الماضية ، وإليكم أبرز المتغيرات في اسعار البنزين خلال 6 شهور سابقة :

أولاً- أسعار البنزين خلال شهر سبتمبر 2021

- تم تحصيل 2.18 ريال سعودى سعر بنزين 91 لكل ليتر .

- تم تحصيل2.33 ريال سعودى سعر بنزين 95 لكل ليتر .

ثانيا - أسعار البنزين خلال شهر أغسطس 2021

- تم تحصيل 2.18 ريال سعودى سعر بنزين 91 لكل ليتر .

- تم تحصيل2.33 ريال سعودى سعر بنزين 95 لكل ليتر .

ثالثا - أسعار البنزين خلال شهر يوليو 2021

- تم تحصيل 2.28 ريال سعرسعودى بنزين 91 لكل ليتر . ثم تم تطبيق عليها تثبيت سقف السعر عند أسعار شهر يونيو من نفس العام لتصبح 2.18 ريال سعودى لكل ليتر .

- تم تحصيل 2.44 ريال سعودى سعر بنزين 95 لكل ليتر ثم تم تطبيق عليها تثبيت سقف السعر عند أسعار شهر يونيو من نفس العام لتصبح 2.33 ريال سعودى سعر لكل ليتر .

رابعا - أسعار البنزين خلال شهر يونيو 2021

- تم تحصيل 2.18 ريال سعودى سعر بنزين 91 لكل ليتر .

- تم تحصيل 2.33 ريال سعودى سعر بنزين 95 لكل ليتر .

خامسا - أسعار البنزين خلال شهر مايو 2021

- تم تحصيل 2.08 ريال سعودى سعر بنزين 91 لكل ليتر .

- تم تحصيل 2.23 ريال سعودى سعر بنزين 95 لكل ليتر .

سادسا -أسعار البنزين خلال شهر أبريل 2021

- تم تحصيل1.99 ريال سعودى سعر بنزين 91 لكل ليتر .

- تم تحصيل2.13 ريال سعودى سعر بنزين 95 لكل ليتر .