التخطي إلى المحتوى
أعطال خطيرة تساعد على ارتفاع استهلاك الوقود في السيارة دون أن يعرفها قائدها
نسبة استهلاك الوقود

فى هذا المقال الخطير و الهام الى جميع أصحاب المركبت و حاملى رخص القيادة فى المملكة السعودية من المواطنون و المقيمون و فى كلفة مناطق الدول العربية حيث سنشير امر هام و عاجل يخص استهلاك الوقود بالمركبة .

فى هذا التقرير الصادر من أشهر المواقع التى تتابع بشكل مستمر حول الاضرار و الأعطال التى تسبب فى فقد المركبة و السيارة نسبة كبيرة من الوقود و لا تستعير انتباه قائد المركبة إليها و اليكم التفاصيل .

أعطال ترفع نسبة استهلاك الوقود بالمركبة

فى سياق الدراسات الآخيرة التى أفادت على ان هناك أعطالا ترفع من حدة استهلاك البنزين و المحروقات فى المركبة التى تخفى على القائد للسيارة و لا يستطيع تمييزها .

فى سياق الدراسات الاخيرة التى تم الاعلان عن نتائجها فقد قدم موقع "ريلايبل أوتوموتيف" لائحة بأهم الأعطال التي قد لا يعار لها الانتباه خلال فترة سير المركبة، إلا أنها فى الوقت نفسه لديها تأثر سلبى بصورة كبيرة على زيادة استهلاك الوقود وتمثل عنصرًا شديد الخطر على المركبة .

الضغط الخاص بالإطارات

من الضرورى العمل الدورى على مراجعة ومتابعة ضغط الإطارات بشكل مستمر ، إذ إن هبوط نسبة ضغط الإطارات من الأعطال الرئيسية التي يتج عنها ارتفاع استهلاك المركبة لمواد الوقود لما تبذله السيارة من جهد خلال حركة السير مما يقوم على احتراق المزيد من الوقود ليعطى المركبة عزم دفع أكبر .

تدفق غير صالح للهواء

و من الاعطال و الاخطتار التى لا تستعير الانتباه اليها عدم تنظيف فلاتر الهواء بشكل منتظم مما يلحق الضر بأداء السيارة بنسبة كبيرة والفلاتر التى تنسد تؤثر سلباً على عملية الاحتراق الداخلي للمحرك الخاص بالمركبة ، مما يساعد على الارتفاع المبالغ فيه حول استهلاك الوقود لتحسين الأداء لذا من الواجب و اللازم الحفاظ على نظافة فلاتر هواء المحرك حتى لا تنتج تاثيرات سلبية.