التخطي إلى المحتوى
“ البنك المركزي السعودي ” يمدد فترة برنامج تأجيل الدفعات للمنشآت المتأثرة بفيروس كورونا لـ 3 أشهر أخرى
البنك المركزي السعودي

أعلن البنك المركزى السعودى على فرار جديد يشير الى مدة فترة السماح الى المتاثرين بجائحة كورونا لثلاث شهور اضافية بخصوص السداد و اليكم التفاصيل .

فى ظل التطورات و المستجدات التى يمر بها كافة شعوب العالم و القطاعات باكملها و التأثيرات السلبية الناجمة عن الجائحة فقد تم التوصل بالاتفاق الشامل الى الاعلان عن حيثيات هذا القرار .

المركزى السعودى يمدد فترة تأجيل السداد ثلاث شهور اضافية للمتعثرين بسبب كورونا

قرر اليوم فى بلاد الحرمين الشرفين "البنك المركزي السعودي" بالاعلان عن مرسوم يقضى على مد فترة السماح ببرنامج تأجيل سداد الدفعات Deferred Payment Program – أحد برامج البنك المركزي التى تقدم الدعم فى تمويل القطاع الخاص – فترة 90 يوم أخرى بالبدء من تاريخ الاول بشهر أكتوبر 2021م حتى خاتمة شهرر ديسمبر من العام الحالى 2021م؛ وذلك فى ضوء الجهود الرامية الى تقديم الدعم للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، التي لا تزال تتأثر بالإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية المتخذة لمواجهة وباء كورونا حسب تقييم جهات التمويل السعودى .

و من الجدير بالذكر الذى يفيد على أن عدد العقود التى تستفيد من برنامج تأجيل سداد الدفعات منذ انطلاقه في الرابع عشر من شهر مارس فى العام الماضى 2020م حتى تاريخه قد تجاوز 107 آلاف عقد، فيما وصلت القيمة للدفعات التى تم تأجيلها لهذه العقود صوب 174 مليار ريال سعودى .

كما تمت الافادة على انه قد تخطت عدد العقود التى تستفيد من برنامج التمويل المضمون ستة آلاف عقد، بقيمة تمويل إجمالية تخطت أحد عشر مليار ريال سعودى .

و فى سياق المشهد حيث تأتي تلك البرامج فى سياق الدعم المستمر للقطاع الخاص ولمستويات السيولة في النظام المالي، حيث تساهم في تمكين جهات التمويل من القيام بدورها في دعم وتمويل القطاع الخاص، و الحد من الآثار الاقتصادية والمالية السلبية على قطاع المنشآت الصغيرة جداً و المنشآت الصغيرة و المنشآت المتوسطة بالمملكة العربية السعودية .