التخطي إلى المحتوى
"خبير اقتصادي" يكشف سبب إزدياد أسعار النفط
أسعار النفط

فى سياق الخبر الحالى و ما تمر به الطلبات و المتوفر من المعروض و ما يتم فى اسواق النفط العالمية و الارتفاع فى التكلفة الخاصة بالبرميل الواحد و اليكم الاسباب .

خبير فى النفط يوضح أسباب ارتفاع الاسعار

فى سياق الاخبار الاقتصادية التى نتشرف على تغطيتها و بالخصوص فى مجال النفط و أسعار البنزين و المحروقلت حيث قد افاد الخبير الاقتصادي الدكتور يوسف الشمري، بما يشير على أن التضخم و التراجع فى الاحتياطات ساهمت في زيادة أسعار النفط حتى وصلت الى مستوى ثمانون "80 " دولارا للبرميل الواحد فقط .

و لقد شرح فى توضيح مبسط "الشمري" أن التقرير الصادر من خلال وكالة المعلومات الأمريكية الذى أشار على أن هنالك حوالي سبعمئة ألف ميل من الإمدادات خليج المكسيك ما زالت خارج الأسواق ووقد اوضح على أن هنالك انخفاض حاد من الإمدادات في الولايات المتحدة الامريكية .

و من خلال الاستمرا بالسرد و الأضافة من جانب الخبير الاقتصادي: " التضخم و الهبوط للاحتياطات ساهمت في الزيادة بأسعار النفط حتى لامست ثمانون دولارا للبرميل فقط "، حسب ما جاء من قناة "الإخبارية الفضائية ".

و فى سياق الكشف عن الاسباب فقد تابع: " على انه إذا استمر الطلب في الصعود وهنالك تراجع حاد في الإمدادات ليس هنالك مانع من الوصول إلى 100 دولار أمريكى للبرميل الواحد هناك موجة حاليًا في الطلب وهناك أيضًا سياسة المنتجين الذي تلعب دورًا بارزاً في الحد من ارتفاع الأسعار و التكاليف ".

و لقد نوه "الشمري" إلى أنه ليس هناك عائق من وصول سعر برميل النفط إلى مئة دولار أمريكى ، مشيراً على أن سياسات المنتجين تتحكم بالأسعار.