التخطي إلى المحتوى
صعود سعر الفضة والبلاتين بعكس الدولار الامريكي ... وأسعار الذهب تستقر
أسعارر المعادن النفيسة و الدولار

فى سياق المشهد و ما يدور حول العالم مكن تعاملات و تداولات لحركة البيع و الشراء و نسبة الاقبال على الطلب حيث تباينت الاخبار التالية حول الفضة و البلاتين و الذهب و اليكم ما هو أت ِ من تفاصيل .

صعود أسعار الفضة والبلاتين عكس الدولار الأمريكى و استقرار اسعار الذهب

فى سياق المشهد الدائر من التعاملات حيث قد استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، و عليه فلم يتمسك الدولار ببعض مكاسبه التي تححصل عليها بسبب تلميحات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) على زيادة أسرع من المتوقع لأسعار الفائدةإلا أن الأخبار الإيجابية من إيفرجراند الصينية حدت من الإقبال على حيازة المعدن البراق الذي يعتبر ملاذا آمنا للجميع .

و على ذلك النمط حيث شوهد ازدياد خاص بالذهب خلال المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1770.94 دولار أمريكى للأوقية (الأونصة) عند الوصول الى الساعة 0924 بتوقيت جرينتش بينما انخفضت قيمة العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 % إلى نحو 1769.50 دولار أمريكى .

و قد لوحظ هبوط الدولار الأمريكى عن أعلى مستوى خاص به في شهر مع استيعاب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي والتصريحات التي أذاعته و تلاه رئيسه جيروم باول بأن التقليص التدريجي لإجراءات التحفيز بات قريب.

بالاستمرار نحو السوق المالى و سوق الذهب و المعادن حيث قد صرح ريكاردو إيفانجليستا كبير المحللين لدى أكتيف تريدز في العاصمة الانجليزية لندن منوهاً على إن أسعار الذهب استقرت لأن باول لم يفصح عن أي تواريخ محددة للقيام على تنفيذ التقليص أو رفع أسعار الفائدة مما محى مكاسب الدولار الأمريكى .

إلا أن ريكاردو إيفانجليستا أضاف “ الى أن يحدث شيء واقعى أكثر فيما يتعلق صوب الدولار الأمريكى ، سيتأثر الذهب أكثر بمعدلات الإقبال على المخاطرة أو تجنب الابتعاد عنها ".

و لا يزال معدن الذهب ذو حرص شديد من ارتفاع التضخم الذي قد يظهر على خلفية التحفيز واسع النطاق وتراجع قيمة العملةو تصعد زيادة أسعار الفائدة تكلفة حيازة الذهب الذي لا يأتى بأى عائد جديد .

فى سياق أخر و بالنظر الى المعادن النفيسة الأخرى، التى صعدت بقيمة الفضة 0.7 % إلى 22.82 دولار أمريكى للأوقية و قفز البلاتين 1.2 % إلى 1009.01 دولار أمريكى للأوقية و ازدادت قيمة البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 2052.68 دولار أمريكى .