التخطي إلى المحتوى
المملكة السعودية تحدد نصيب الفرد من إجمالى الناتج المحلى بأكثر من 20 ألف ريال و موعد الاستلام
المملكة السعودية تحدد نصيب الفرد من إجمالى الناتج المحلى بأكثر من 20 ألف ريال و موعد الاستلام

هذا اليوم أعلنت الجهات السعودية على الفائض و الربح الصافى من الناتج المحلى الخاص بكل فرد من أفراد الوطن السعودي و الذى أشير على تفاصيله الكاملة بالتقرير التالى .

نصيب الفرد من الناتج المحلى أكثر من 20 ألف ريال سعودى

فى الضوء الحالى حول سياق الاخبار التى وردت من جانب بيانات هيئة الإحصاء السعودية التى اشارت على أن نصيب الفرد السعودى من إجمالى الناتج المحلي في بلاد الحرمين خلال الربع الثاني من العام 2021 نحو 20.61 ألف ريال سعودى ، مقارنة بـ 16.12 ألف ريال سعودلى أثناء الفترة نفسها من العام الفائت .

و أشارت الهيئة على أنه يعد نصيب المواطن من الناتج المحلي الإجمالي أثناء المدة فى الربع الثاني هو الأعلى منذ الربع الرابع 20لعام 19 والذي بلغ حينها 22.29 ألف ريال سعودى .

و فى سياق متوالى حيث قد كان الناتج المحلي الإجمالي قد صعد خلال الربع الثاني من العام الحالى 2021 بنسبة بلغت نحو 30% مناظرة بنفس الفترة من العام الماضى ليصل إلى 735.03 مليار ريال سعودى .

و أشترت هيئة الاحصاء السعودى على أن الناتج المحلي الإجمالي هو عبارة عن الإنفاق النهائي بأسعار الشراء ، و يتضمن على الإنفاق الاستهلاكي النهائي الحكومي و يحتوى أيضاً على الإنفاق الاستهلاكي النهائي الخاص والتكوين الرأسمالي الإجمالي وصافي الصادرات (الصادرات منقوص منها قيمة الواردات الى المملكة).