التخطي إلى المحتوى
هيئة الطيران المدنى السعودى يعلن إجراءات جديدة للوافدين قبل الصعود للطائرة 
الطيران المدنى السعودى

أطلق اليوم الطيران المدنى السعوديى على إعتماده إجراءات جديدة تطبف و تنفذ ضد المسافرين عبر الخطوط السعودية قبل الصعود الى الطائرة مباشرة و اليكم ما جاء من إجراءات .

الطيران السعودى ... إجراءات جديدة للتأكد من تحصين المقيمين قبل صعودهم للطائرة المغادرة إلى المملكة السعودية

فى سياق الخبر فقد أعلنت الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية على الاجراءات الجديدة للتأكد و التيقن من الحالة الخاصة بالتحصين للمقيموقبل صعوده الى الطارة التى تقله الى المملكة .

حول التدابير و التعليمات التى تتطور كل يوم حسب المستجدات التى يعلن عنها من السلطات صاحبة الشأن و ما هو حول عملية السفر و المسافرين فقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تعميماً إلى كافة شركات الطيران العاملة بمطارات السعودية بما يتضمن الطيران الخاص، حول إجراءات التحقق من حالة تحصين المقيمين قبل الصعود الى سلالم الطائرة المغادرة إلى المملكة السعودية .

و فى سياق متصل و ما احتوى عليه نص التعميم الذى أشار على ضرورة اعتماد إحدى الوسيلتين للتيقن من أهلية و جواز سفر المسافر المقيم وهي إما على إبراز حالة التحصين من خلال تطبيق "توكلنا"، أو تقديم تقرير ما يثبت فيه خضعه للتحصين في المملكة عن طريق منصة " قدوم".

و فى سياق متوالى حيث قد أكدت هيئة الطيران المدنى على أهمية التعاميم الصادرة، مشددة على اتخاذ الإجراءات النظامية ضد كل من يخالف تبك التعليمات وتحمله المسؤوليات المترتبة على ذلك و النتائج و العقوبات.