التخطي إلى المحتوى
صعود أسعار الذهب في السعودية ... عيار 21 يسجل نحو190.31 ريال
أسعار الذهب بالسعودية

أعان اليوم فى اراضى الملكة العربية السعودية الاسعار الجديدة التى سجلها اليوم المعدن الأصفر البراق النفيس  من خلال نا تم ملامسته فى الاسواق و حركة البيع و الشراء و اليكم كل التفاصيل المتوافرة .

من خلال المتابعات اليومية المستمرة و النظر داخل محرطات البحث المختلفة حول المعرفة على كل تفاصيل أسعار الذهب داخل الاراضى السعودية و حركة البيع و الشراء و والوقوف على الأسعار بالضبط سنشرح لكم كل ما تودون معرفته و الاطلاع عليه .

تفاصيل أسعار الذهب بالسعودية اليوم فى الاسواق

من خلال الالتقرير اليوزمى التى أشارت على صعود فى أسعار الذهب في السعودية، اليوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر/ أيلول 2021، بالتوافق مع ارتفاع أسعار المعدن النفيس فى الجانب العالمى .

أسعار الذهب بالمملكة السعودية لجميع الجرامات و الاوقيات

*- اليوم قد سجل سعر جرام الذهب من فئة عيار 24 مرتفعاً بالسوق في المملكة، 217.50 ريال سعودى (58 دولارا أمريكى ).

*- اليوم قد سجل سعر جرام الذهب من فئة عيار 21 مرتفعاً بالسوق في المملكة إلى 190.31 ريال (50.75 دولار أمريكى ).

*- اليوم قد سجل سعر جرام الذهب من فئة عيار 14 مرتفعاً بالسوق في المملكة نحو 126.88 ريال (33.83 دولار أمريكى ).

*- و لقد سجلت سعر الأوقية (الأونصة) في الملمكة السعودية، نحو 6768.75 ريال سعودى (1805دولار أمريكى ).

*- و لقد سجل سعر الجنيه الذهب، نحو ما يعادل 1522.50 ريال سعودى (406 دولار أمريكى ).

و فى السوق العالمى حيث قد ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في أسبوع الثلاثاء مع انخفاض الدولار الامريكى بعد أن أدت زيادة أبطأ من المتوقع في التضخم في الولايات المتحدة الامريكية إلى ضبابيبة بشأن الإطار الزمني لمجلس الاحتياطي الاتحادي لتقليص التحفيز النقدي هنالك .

و قد صعد ثمن الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1804.30 دولار أمريكى للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1800 بتوقيت جرينتش التوقيت العالمى .

و لقد ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% لتسجل عند التسوية نحو صوب 1807.10 دولار أمريكى للأوقية الواحدة .

و فى سياق متوالى حيث قد صعد المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين الأمريكيين نحو صوب 0.1% في شهر أغسطس/ آب الماضى مخالفا توقعات أشارت إلى ارتفاع قدره نحو 0.3% وهو ما أثر سلبا على الدولار الأمريكي. وكانت هذه هى أصغر زيادة منذ فبراير/شباط الماضى وجاءت في أعقاب زيادة بلغت 0.3% في شهر يوليو/تموز المنصرم .

و فى سياق المتابه=عة لما آلت اليه الاسواق فقد تعززت بيانات التضخم الرأي القائل بأن البنك المركزي الأمريكي قد يسير بعجلة بطيئة في إنهاء إجراءات الدعم الاقتصادي و يبقي على أسعار الفائدة متراجعة نوعاً ما ويستفيد الذهب من أسعار الفائدة المنخفضة لأنها تقلل من تكلفة الاحتفاظ بالمعدن النفيس الذي لا يدر عائدا بالفترة الاخيرة فى ظل الحالة التى يعيشها الاقتصاد .