الخطوط الجوية السعودية تصدر بيان هام لجميع المواطنين والمقيمين والمسافرين
شركة الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية اصدرت صباح اليوم بيان هام للغاية لكافة المواطنين والمقيمين والمسافرين عبر رحلات الطيران السعودي الدولي.

شركة النقل الجوية بالخطوط السعودية تجدد من جديد و تحدث شهادة السلامة التشغيلية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي أياتا للسلامة المهنية .

شهادة السلامة التشغيلية لــ الخطوط الجوية السعودية

نوهت من جديد الخطوط الجوية فى المملكة العربية السعودية شهادة تدقيق السلامة التشغيلية (IOSA) الصادرة عن التحالف العالمي للنقل الجوي (IATA) للعام 2021م.

وأظهرت نتائج التدقيق؛ استناداً لبيان من الخطوط لدى المملكة العربية السعودية، اليوم يوم الاربعاء، التزام الخطوط المملكة العربية المملكة السعودية بتنفيذ أعلى المقاييس لأكثر من ألف فعل ومتطلب دون إلحاق أي ملاحظة.

وشهادة تدقيق السلامة التشغيلية، هو تدقيق عالمي مرخص لممارسات أنظمة التشغيل المخصصة بشركات الطيران وتقدير نطاق الالتزام بتنفيذ أعلى مقاييس أفعال السلامة وأساسيات الإجادة والأصالة التشغيلية التي تجرى كل عامين.

وعلى ذلك منذ زمن حيث أن فريق عالمي مهني ومعتمد من شركة (IATA) لمراجعة و تدقيق سلامة و إجادة و أصالة الإجراءات التشغيلية بشركات الطيران، حيث أنه أجرى التدقيق وأعد التقرير الذي شمل توثيقاً فعالاً لتدابير السلامة وأساسيات التميز التشغيلية بالخطوط المملكة العربية السعودية، وأداؤها عملياً في الواقع.

مثلما نهض أعضاء فريق التدقيق، بسفرات جوية على المسيرات المجدولة والتدقيق ميدانياً على عموم الممارسات المتبعة طوال السفرية والتحقق من سلامة وتميز النشاطات التشغيلية، ودراسة تفاصيل الشغل في متنوع القطاعات ذات الرابطة.

وشملت عملية التدقيق ثمانية ميادين تشغيلية بـ"المملكة العربية المملكة السعودية" لتقييم درجة ومعيار الالتزام بالتدابير والمقتضيات في الميادين التشغيلية المتغايرة في نطاق نسق "المملكة العربية المملكة السعودية" وهي النظم الإدارية والهيكلية، والنشاطات الجوية، ومراقبة السفرات والإقصاء الجوي، فضلا على ذلك هندسة الطائرات والتصليح، وإجراءات مقصورة الراحلين، وإجراءات المناولة الأرضية، ونشاطات التحميل، وأمن الطيران .

وشدد المدير التنفيذي لمنشأة تجارية الخطوط المملكة العربية المملكة السعودية للنقل الجوي أن ذلك الالتزام جزءٌ لا يتجزأ من ثقافة السلامة والإجادة والأصالة في متنوع النشاطات التشغيلية للشركة.

وفسر أن شركة الخطوط السعودية داخل المملكة العربية السعودية تطبق ممارسات داخلية حازمة في تدقيق سلامة وتميز عملياتها التشغيلية وتحط ذاك المسألة على أوج أولوياتها، واجتياز التدقيق بذلك الدرجة والمعيار المتطور والحصول على أجود التقارير المرتبطة بسلامة وتميز التشغيل يرجع إلى أنشطة أولاد "المملكة العربية المملكة السعودية" والتزامهم الكامل بتدابير السلامة ومقتضيات التميز التشغيلية.

يُشار على أن (IATA) تعطي شهادة (IOSA) في السلامة والتميز التشغيلية لشركات الطيران التي تستوفي مطالب التدقيق على المقاييس المعتمدة في السلامة والإجادة والأصالة في سائر الإجراءات التشغيلية، وقد أضحت تلك الشهادة شرطاً أساسياً لحماية وحفظ عضوية تلك المؤسسات في التحالف العالمي (IATA).