التخطي إلى المحتوى
الاعلان عن الدول المسموح القدوم منها لإمارة “أبو ظبي”بدون تطبيق إجراءات الحجر الصحي
الحجر الصحى

أعلنت اليوم الامارة الكبيرة فى دولة الامارات العربية المتحدة أبو ظبى عن الافراج عن أسماء الدول المسموح بالقدوم منها بدون الحاجة الى تطبيق اجراءات الحجر الصحى على الوافدين و القادمين منها .

فى هذا التقرير الاخبارى الذى يهم قطاع كبير جداً من الوافدين و القادمين الى البلاد بالافراج الرسمى عن أسماء الدول التى سمح للقادمين منها من الدخول الى الامارة من غير الحاجة تطبيق الحجر الصحى عليهم .

من خلال السياق المفرح لأصحابه من تلك البلاد فقد أفشت دائرة السياحة والثقافة في إمارة أبوظبي “القائمة الخضراء” المحدثة للمسافرين القادمين من الدول التى تم التعليق منها سابقاً إلى أبوظبي.

و من خلال ما وردنا عن طريق وكالة الانباء الرسمية “وام” التى تحتوى القائمة المدرجة أدناه الدول والمناطق والأقاليمالتى سمح بالسفر منها إلى إمارة أبوظبي مباشرة دون الحاجة و النظر الى تطبيق إجراءات الحجر الصحي المعلن عنها :

الدول المسموح للقادمين منها بدون تطبيق حجر صحى عليهم

“ دولة أستراليا - دولة ألبانيا - مملكة البحرين - جمهورية التشيك - المملكة العربية السعودية - مملكة السويد - جمهورية الصين -ألمانيا - دولة المجر - دولة النمسا - دولة أوكرانيا - دولة إيرلندا - دولة بروناي - مملكة بلجيكا - دولة بلغاريا - دولة بولندا - دولة تايوان (جمهورية الصين الشعبية) - دولة رومانيا - دولة سنغافورة - دولة سويسرا - دولة سيشيل - دولة صربيا - دولة كندا - دولة كوريا الجنوبية - دولة مالطا - دولة موريشيوس - دولة مولدوفا - دولة نيوزيلندا - دولة هونج كونج (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة)”.

و لا يزال التحديث حول تلك القائمة يتحدد على خلفية ما يحدث من تطورات انتشار فيروس كوفيد-19 فى الضوء العالمى ، وقد تتغير أسماء الدول المصرح وفق ما يجئ من بيانات و معلومات .

و يبدأ هذا القرارلتلك القائمة ليسرى اعتباراً من العشرون من أغسطس 2021، من الساعة 12:00 صباحاً بتوقيت بلاد الامارات.

و فى سياق الاستمرار بالحديث حول ممرات السفر الآمنة فقد أوضحت دائرة السياحة والثقافة في إمارة أبوظبي على أنه إذا تم تطعيمك بالكامل ضد فيروس كوفيد-19 ( تحصنت باخذ الجرعة النهائية قبل أربع أسابيع على الأقل من السفر)، فلن يُطلب منك أيضاً من تطبيق قيود الحجر الصحي عند السفر بين أبوظبي والدول التالي ذكرها : مملكة البحرين - بلاد اليونان - دولة سيشل - دولة صربيا.

إقرأ أيضاً :