التخطي إلى المحتوى
وزارة التجارة السعودية تعلن اعفاء كامل لمدة 3 سنوات للمنشآت لرسوم الغرف السعودية 
وزارة التجارة السعودية

فى هذا القرار الذى تفاجئ به أصحاب العمل و المنشآت بالملكة السعودية بعد اعلانة من وزارة التجارة السعودية بالاعفاء لمدة ثلاثأعوام من الرسوم الخاصة للغرف و اليكم تفاصيل الخبر .

وزارة التجارة السعودية بدات بإعفاء المنشآت من رسوم الغرف التجارية لمدة ثلاث أعوام

من خلال ما قد وردنا من حانب وزارة التجارة السعودية بالاعلان عن بدء سريان نظام الغرف التجارية الجديد بأرض بلاد الحرمين والذي اشتمل على إعفاء الراغبين في إصدار سجل تجاري جديد من الرسوم المالية الخاصة بالاشتراك في الغرف التجارية لمدة ٣ أعوام اعتباراً من تاريخ القيد في السجل التجاري إضافة للتخفيض للسنتين القادتين ، وذلك دعماً لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة و المنشآت المتوسطة .

و من خلال النطر و التوضيح فى القرار الصادرمن جانب الوزارة على انه تم إلغاء تعدد الاشتراكات في الغرفة الواحدة مهما كانت أعداد الفروع للمنشآة أو المؤسسة ، ما دام كان هذا الفرع يحمل نفس اسم السجل الذي يحمل اشتراك سارى و فعال .

و من خلال الاستمرار فى السرد للتفصيلات حيث قد أوضحت وزارة التجارة السعودية على أن قرار الإعفاء يوفر على القطاع الخاصتكاليف نقدية كبيرة ويقلل تكلفة بدء العمل التجاري للمنشآة و التشجيع القوى الفعال .

وتابعت وزارة التجارة السعودية عن طريق الغرف مشيرة على أنه ابتداء من العام الرابع و العام الخامس سوف تكون هنالك رسوم مخفضة،فيما سيكون المطلوب خمسئة ريال سعودى للمؤسسات و مئتى ريال سعودى للشركات التي يكون رأس مالها أدنى من ثلاثمئة و خمس و سبعون ألف ريال سعودى ولا يزداد عدد العاملين فيها عن خمسة عاملين ، الأمر الذي يجعل تكاليف البداية للنشاط التجاري لفترة خمسة أعوام الأولى تنخفض للشركات ذات المسؤولية المحدودة بين نسبة قدرت بنحو 33% حتى نسبة 75% و تتراجع بالنسبة للمؤسسات بنسبة بلغت نحو 96%.

و فى السرد للتفاصيل التى وردت من الوزارة بما نصت اللائحة على الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة في أعمال الانتخابات و أعمال التصويت ، و إتاحة خيار التصويت الفردي أو التصويت من خلال المجموعات لأعضاء مجلس الإدارة للمنشآة .

و قد شجعت فى سعى متواصل وزارة التجارة السعودية الى جميع الراغبين في البدء بأعمالهم التجارية والاستفادة من الاعفاءات المالية من الدخول على الموقع الإلكتروني للسجل التجاري عن طريق الرابط (اضغط هنا).

إقرأ أيضاً :