التخطي إلى المحتوى
وزير الزراعة السعودي : 40 مليار ريال تكلفة هدر الغذاء في السعودية علي مدار العام
هدر الغذاء في السعودية

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، أن نسبة الفقد والهدر الغذائي في المملكة تبلغ إلى ما يزيد عن 33%، في حين تصل قيمة هدر الطعام أربعين مليار ريال مرة واحدة فى السنةً.

وشدد وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي علي ضرورة الإتيان إلى آلية ذات فعالية عالية لتخفيض معدل ما يخسر ويهدر من الأكل، عن طريق تكاتف الجميع في التوازن في شراء المأكولات والمشروبات وتذكّر قيمة الغذاء وحرمة الإسراف، إضافة إلى ذلك رفع معدّل الوعي عند المنتجين والمستهلكين لتقليص آثار ذاك الفقد والهدر على الصحة والمناخ والاقتصاد.

وبين وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي أن المبادرة التوعوية ستساهم في تحري غايات البلد في الاستغلال الأجود للموارد الزراعية والغذائية على نحو مؤثر والمحافظة على ما تحقق من منجزات في ميدان الأمن الغذائي، استنادا لصحيفة عكاظ المملكة العربية المملكة السعودية.

صدر ذلك بعد إمضاء محافظ المؤسسة العامة للحبوب أحمد الفارس، أمس، إتفاق مكتوب تأدية المبادرة التوعوية من أجل تقليص الفقد والهدر في الطعام في إطار نشاطات التبدل الوطني، مع واحدة من المؤسسات الوطنية الأخصائية في ذاك الميدان.

وأفاد وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي أن الإتيان إلى نسب أدنى في الفقد والهدر في الأكل يكمل عبر مسارات متنوعة منها الحملات التوعوية، ولذا باشراك جميع أفراد المجتمع سعياً لتلبية وإنجاز غايات البرنامج التي تصب في تقليل المفقود والمهدر في القوت من أجل الاقتصاد الأمثل للموارد وتخفيض الأعباء النقدية على الفرد والمجتمع، موضحا أن الشركة حريصة كل الحذر والتدقيق على المساهمة المؤثرة في حفظ اقتصاديات الوطن بحكم إدارتها لذا الملف، وعلاقتها المباشرة بسلعة غذائية حيوية.

إقرأ أيضاً :