التخطي إلى المحتوى
بنك أوف نيويورك ميلون يعلن بدء الأعمال المالية المتكاملة في السعودية
بنك أوف نيويورك ميلون

كشف المصرف الدولي الأميركي "بنك أوف نيويورك ميلون" ومنشأة تجارية الأهلي النقدية السعودية، يوم الأمس عن بدء تنفيذ ، وَتجهيز وتوفير خدمات الأوراق المادية الدولية المتكاملة للشركات وأصحاب الأصول الهائلة المقيمين في السعودية.

يأتي ذلك في أعقاب نشر و ترويج الأهلي كابيتال - التي أصبحت هذه اللحظة مؤسسة الأهلي المالية في أعقاب الاندماج مع سامبا كابيتال - في تشرين الأول السابق، عن تحالفها بالدخول مع بنك أوف نيويورك ميلون.

أوضحت البيانات الصادرة أمس، أن الاتحاد يصبو إلى تلبية الطلب المتزايد على تبني أحسن الأعمال العالمية لإدارة الأصول المعزولة والوساطة ووظائف الوصاية، وهذا عقب افتتاح نموذج الرعاية المستقل في السعودية عام 2017، على حسب ما نقلته جريدة "الشرق الأوسط".

صرح راشد بافقيه شريف، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة والمدير العام لقسم الأوراق المادية في مؤسسة الأهلي المالية: "سيدعم الاتحاد مع بنك أوف نيويورك ميلون عمل منبر خدمات الأوراق النقدية الموالية لشركة الأهلي المادية بشكل كامل، ما يوسع من مكانتنا الريادية في ميدان الوصاية المحلية".

واستكمل: "متحمسون لتقديم تلك الخدمات الإضافية، التي تحتوي الوصاية المحلية والعالمية، والهيئة، واقتراض الأوراق النقدية وإقراضها، والمقاصة، وجميعها طبعا ستُساهم في تقدم وتحديث أسواق رأس المال في المملكة وفي القطاع المالي كله بما يتماشى مع (رية المملكة السعودية 2030)".

ونوه إلى أنه مع استمرار تركيز الخدمات المالية على تبني زيادة من النشاطات التي تستند على المعلومات، يجيء ذاك التعاون لتمكين تقديم خدمات الوصاية في السوق، وحلول الإبلاغ الموحدة للعملاء، كل هذا مع الامتثال للوائح الأمن السيبراني.

من جانبه، صرح أنتوني هابس رئيس قسم شمال أفريقيا والخليج وإفريقيا في "بنك أوف نيويورك ميلون"، إن تلك الشراكة ستشارك في تدعيم نفع مؤسسة الأهلي المالية من الفرص المتزايدة لخدمات الأصول في السعودية، كما ستدعم تعديل القطاع المالي النامي في البلاد.

ويحوز بنك أوف نيويورك ميلون، الذي يُعد أقدم بنك في أميركا، خمسة وأربعون تريليون دولار من المصادر تحت الوصاية أو الإدارة، كما يعمل مع طائفة كبيرة من صناديق المال السيادية والمؤسسات المادية والحكومات والعملاء الآخرين في مختلف مناطق المكان، ويُرِجل خدمات الأصول والخدمات المعاونة وخدمات الأمانة والخزينة.

وفي شمال أفريقيا والخليج، يحوز بنك أوف نيويورك ميلون مكتباً في السعودية، ومكتباً فرعياً في مركز دبي المالي العالمي، ومكاتب تمثيلية في سوق أبوظبي الدولية والقاهرة وإسطنبول.

وتحتسب شركة الأهلي المالية ذراع الأوراق المادية وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الاقتصادية للبنك المحلي السعودي، مثلما تعد أضخم أمين حفظ في السعودية بتسوية 22% من الصفقات في "تداول" في الربع الرابع من عام 2020. كما تعتبر أضخم مدير للأصول في المملكة بثمن 57 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة حتى حزيران السابق.