التخطي إلى المحتوى
أبوظبي ... إجراءات و اشتراطات جديدة للحصول على الإقامة الذهبية لهذه الفئات 
الاقامة الذهبية فى الامارات

من خلال الأخبار الكثيرة الواردة من دولة الامارات حول منحة الاقامة والتشجيع للوافدين من كافة الفئات و الجنسيات للعيش و العمل بها فقد اعلنت ما هو قادم .

اليوم عن طريق دائرة الصحة أبوظبي و أيضاً مكتب أبوظبي للمقيمين، فقد قاما على إطلاق باقة من الإجراءات الجديدة التى تهدف إلى تقديم الدعم و تمكين فئة الأطباء في إمارة أبوظبي من الاسراع على تقديم طلباتهم للحصول و الظفر بالإقامة الذهبية في إمارة أبوظبي بما يضمن لهم سهولة التقديم بسلاسة و بمرونة فائقة .

اشتراطات الحصول على الإقامة الذهبية للأطباء بالإمارات

و فى سياق متتابع حيث سوف يتم تقديم مجموعة مميزة للأطباء الذين تم الترشيح لهم من دائرة الصحة فى إمارة أبوظبي للحصول على إقامتهم الذهبية خاصتهم عن طريق مركز ياس تسهيل أحد المراكز المتخصصة فى تقديم طلبات الإقامة الذهبية، بواسطة أخصائيين في مجال الرعاية الصحية. حيث تم تحديد رسوم للباقة المميزة بقيمة قد اعلن عنها بنحو مالى بـ 4,000 درهم إماراتى لكل طلب حيث تشمل هذه الرسوم الخدمات الإضافية مثل خدمة الهوية الإماراتية و خدمة استلام وتسليم جواز السفر وخدمات تعليق الإقامة للمكفولين فى الامارات و بالإضافة إلى رسوم تقديم الطلب رسوم وتعديل الوضع و رسوم ختم التأشيرة و خدمات تسهيل المقدمة لكل الوافدين و المغتربون بالبلاد .

و من خلال السياق المتتالى كما تتوفر باقتان بقيمة مالية تسدد بنحو 3,470 درهم إماراتى للخيار الأول في حال تم السداد عن طريق التحويل البنكي. و كذلك سداد 3,547 درهم إماراتى للخيار الثاني في حال تم السداد عن طريق شبكة الإنترنت بحيث لا تتضمن جميع الرسوم التى تم ذكرها والخاصة بكافة الباقات رسوم إلغاء الإقامة الجارية و رسوم الفحص الطبي الحالى .

كما يتم تنفيذ تحصيل رسوم مماثلة لكل فرد من أفراد العائلة من الاسرة الخاصة بالطبيب عند تقديم طلب للحصول على الإقامة الذهبية فى البلاد ويمكن التقديم على الباقات العاديّة عن طريق موقع الهيئة الاتحاديّة للهويّة والجنسيّة الاماراتى ica.gov.ae .

و فى الاشارة حيث يتعين على كافة المتقدمين الراغبين فى الظفر بالإقامة الذهبية على تقديم إيصال سداد الرسوم مع طلب التأشيرة إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي المذكور doh.goldenvisa@yastasheel.ae . عوضاً عن الذهاب الى المركز بشكل شخصي و من الممكنمن سداد رسوم الإقامة الذهبية عن طريق الإنترنت أيضاً بواسطة موقع مركز ياس تسهيل التالى و هو : https://yastasheel.ae/ .

أما فى الحالة التالية و هى عند الذهاب فى استلام الطلبات، سوف يقوم مركز ياس تسهيل لأخصائيي الرعاية الصحية بالتنسيق مع دائرة الصحة –فى إمارة أبوظبي للحصول على جميع الوثائق المطلوبة وذات العلاقة .

و من خلال ما ورد فى الاتفاقية الجديدة بين دائرة الصحة – أبوظبي و بين مكتب أبوظبي للمقيمين المغتربون لم يعد مطلوباً من الأطباء التواصل مع دائرة الصحة للحصول على هذه المستندات و الوثائق و يأخذ طلب الإقامة الذهبية فترة حوالي ١٤ يوم مع الأخذ بعين النظر على وجوب إلغاء التأشيرة الحالية و القيام بالفحص الطبي في الوقت المناسب .